الكاميرون تتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا

(FromL, background) Cameroon's forward Eric Maxim Choupo-Moting, Cameroon's defender Allan Nyom, Cameroon's midfielder Joel Matip, Cameroon's goalkeeper Charles Itandje and Cameroon's defender Nicolas Nkoulou (foreground) Cameroon's midfielder Stephane Mbia, Cameroon's forward Benjamin Moukandjo, Cameroon's midfielder Enoh Eyong, Cameroon's midfielder Landry N'Guemo, Cameroon's defender Henri Bedimo and Cameroon's forward Vincent Aboubakar pose prior to a Group A football match between Cameroon and Brazil at the Mane Garrincha National Stadium in Brasilia during the 2014 FIFA World Cup on June 23, 2014. Brazil won 4 to 1. AFP PHOTO / PIERRE-PHILIPPE MARCOU
الكاميرون رفعت رصيدها إلى 13 نقطة (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

تأهلت الكاميرون متصدرة المجموعة الرابعة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2015 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية, بعد فوزها على ضيفتها الكونغو الديمقراطية 1-صفر السبت في ياوندي ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وسجل فنسان أبو بكر الهدف الوحيد في الدقيقة 71.

ورفعت الكاميرون رصيدها إلى 13 نقطة مقابل ست نقاط للكونغو التي تراجعت إلى المركز الثالث بعد فوز ساحل العاج على مضيفتها سيراليون 5-1 أمس في افتتاح الجولة.

ويتأهل إلى النهائيات التي تقام بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط 2015 أول وثاني كل من المجموعات السبع وصاحب أفضل مركز ثالث، إضافة إلى منتخب الدولة المضيفة.

المصدر : الفرنسية