الكشف عن مستضيف كأس أمم أفريقيا خلال ثلاثة أيام

Confederation of African Football President Issa Hayatou looks on during a press conference dedicated to the giving of a $200,000 check by CAF to the African Union for their campaign against famine and hunger in Africa, in Libreville, on February 11, 2012.
حياتو: الاتحاد رفض طلب التأجيل الذي قدمه المغرب حتى لا يشكل ذلك سابقة غير مرغوب فيها (غيتي)

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأربعاء إنه سيكشف في غضون ثلاثة أيام عن الدولة التي ستستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 لكرة القدم، بعد استبعاد المغرب الذي طلب التأجيل خوفا من انتشار فيروس الإيبولا القاتل.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة عيسى حياتو إن الكاف سيتحدث إلى الدول التي عبرت عن رغبتها في استضافة البطولة التي من المقرر إقامتها بين 17 يناير/كانون الثاني و8 فبراير/شباط 2015، وإنه يتوقع صدور قرار سريع بهذا الصدد في الوقت الذي ترددت فيه تكهنات تحدثت عن رغبة قطر في استضافة البطولة.

وأضاف حياتو -في حديث إلى قناة "فرانس24"- إن الاتحاد رفض طلب التأجيل الذي قدمه المغرب حتى لا يشكل ذلك سابقة غير مرغوب فيها، ويفتح الباب أمام طلبات أخرى مماثلة.

وأوضح "بمجرد الموافقة على تأجيل الحدث فإنك ستفتح الباب أمام أي طرف ليطلب تأجيل أي بطولة، وسنفقد مصداقيتنا.. سنلحق الضرر بالرعاة وبشركائنا، والكل سيقول: نحن غير جاهزين، وفي النهاية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هو الذي سيدفع الثمن، وهذا ما قلته للمغاربة".

المصدر : رويترز