شارابوفا تخسر أمام كفيتوفا وتفقد فرصة تصدر التصنيف

Russia's Maria Sharapova reacts after winning over Japan's Ayumi Morita during their Women's Singles 2nd Round tennis match of the French Open tennis tournament at the Roland Garros stadium, on June 1, 2012 in Paris. AFP PHOTO / PASCAL GUYOT AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
شارابوفا خسرت أمام كفيتوفا 6-3 و6-2 (الفرنسية-أرشيف)

فقدت الروسية ماريا شارابوفا -المصنفة ثانية- آمالها باحتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب في نهاية السنة إثر خسارتها أمام التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة 6-3 و6-2 الخميس في سنغافورة، ضمن منافسات المجموعة البيضاء من بطولة الماسترز البالغ مجموع جوائزها 6.5 ملايين دولار.

وكانت اللاعبة الروسية بحاجة للفوز كي تبقي على آمالها بتخطي الأميركية سيرينا وليامس متصدرة التصنيف، بيد أنها خسرت المباراة في 75 دقيقة.

وهذه المفاجأة الثانية في الدورة بعد الفوز الساحق للرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة على وليامس الأولى بطلة النسختين الماضيتين 6-صفر و6-2 أمس الأربعاء، لتلحق بها أسوأ خسارة في 16 عاما.

ووضع فوز كفيتوفا الأول على شارابوفا منذ 2011 حدا لآمال الروسية بمتابعة المشوار في الدورة بعد خسارتها الأولى أمام الدانماركية كارولين فوزنياكي.

وكانت فوزنياكي تغلبت على البولندية أنييشكا رادفانسكا 7-5 و6-3، لتتصدر المجموعة البيضاء بفوزين من مباراتين.

واقتربت فوزنياكي من التأهل إلى نصف نهائي البطولة لأول مرة منذ 2009.

وفي الجولة الثالثة تلتقي شارابوفا برادفانسكا المصنفة سادسة، وكفيتوفا ثالثة بفوزنياكي الثامنة  الجمعة.

وضمن المجموعة الحمراء، عوضت الأميركية سيرينا وليامس بطلة النسختبن الماضيتين خسارتها القاسية أمام هاليب بفوزها على الكندية أوجيني بوشار الخامسة 6-1 و6-1، وضمنت الرومانية بهذه النتيجة تأهلها إلى نصف النهائي.

وكانت سيرينا فازت في مباراتها الأولى على الصربية آنا إيفانوفيتش.

ويتوقف مصير تأهل وليامس إلى نصف النهائي على مباراة هاليب وإيفانوفيتش الجمعة، ففي حال فوز الرومانية أو خسارتها بمجموعتين لواحدة ستضمن تأهلها، أما في حال فوز إيفانوفيتش بمجموعتين فإن الحسابات ستتعقد لمعرفة من سيرافق هاليب إلى دور الأربعة.

المصدر : الفرنسية