منتخب الكويت يفتقد نجمه سيف الحشان

Arbil FC's defender Ali Faez Atiyah (L) and teammate midfielder Miran Khasro Saleem (R) fight for the ball with Qadsia SC's midfielder Saif Al Hashan during the 2014 AFC Cup final football match at the Maktoum Bin Rashid Al Maktoum Stadium in Dubai on October 18, 2014. AFP PHOTO/ MARWAN NAAMANI
الحشان (وسط) تعرض للإصابة أمس الثلاثاء خلال مباراة فريقه القادسية أمام خيطان (الفرنسية/غيتي)

يغيب اللاعب سيف الحشان، أحد أبرز نجوم منتخب الكويت لكرة القدم عن بطولة كأس الخليج بنسختها الثانية والعشرين المقررة في الرياض في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبطولة آسيا المقررة في أستراليا مطلع عام 2015 بسبب الإصابة.

وتعرض الحشان للإصابة أمس الثلاثاء خلال مباراة فريقه القادسية أمام خيطان (3-1) ضمن الدوري المحلي.

وأظهرت أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها اللاعب إصابته بقطع في الرباط الصليبي يصل نسبته إلى 70%، ويحتاج بالتالي إلى فترة علاج تصل إلى ستة أشهر كاملة.

ويعتبر غياب الحشان بمثابة الضربة الكبيرة لأمال الكويت الساعية إلى اللقب الحادي عشر لها في البطولة الخليجية، خصوصا أن اللاعب فرض نفسه بقوة في تشكيلة "الأزرق" وشكل ثنائيا ناجحا مع زميله بدر المطوع الذي تعرض هو الآخر للإصابة في المباراة نفسها، بيد أنها لن تبعده عن الملاعب سوى لأيام قليلة.

وسيتم عرض الحشان على طبيب فرنسي موجود حاليا في الكويت لتحديد إمكانية إجراء عملية جراحية أم لا، في حين شدد القادسية على أن العلاج سيتم في إسبانيا أو ألمانيا.

وقرر مدرب المنتخب جورفان فييرا استدعاء سلطان العنزي لاعب القادسية الآخر ليكون بديلا للحشان في البطولتين الخليجية والآسيوية، بعد أن أثبت مستواه الفني خلال مباريات فريقه.

وينظر في الكويت إلى الحشان على أنه النجم الصاعد بقوة والذي يحمل بذور موهبة فذة، وكان يعول عليه في دورة الخليج وكأس آسيا.

المصدر : الفرنسية