إتش.تي.سي تطور جهازا ذكيا بنظام أندرويد للسيارات

A photo made available on 27 December 2013 shows the logo of Taiwan cellphone maker HTC outside its headquarters in Hsintien, New Taipei City, Taiwan, 02 September 2013. On 27 December 2013, Taiwan prosecutors indicted HTC's chief designer Chien Chih-lin and five employees for leaking a yet-to-be-launched smartphone's interface technology to Chinese manufacturers to prepare to form a joint-venture company in China. HTC is fighting an uphill battle against Samung, Apple and other smartphone makers to try to make HTC a popular brand in the world.
إتش.تي.سي بدأت مؤخرا بالكشف عن عدد من الأجهزة التي تخرج من إطار الهواتف الذكية (الأوروبية)

سرب أحد مستخدمي شبكة "ريديت" مستندا يضم تفاصيل جهاز ذكي جديد للسيارات يعمل بنظام أندرويد ويحمل الاسم الرمزي "سيلو"، ويُعتقد أن شركة إتش.تي.سي التايوانية تعكف على تطويره لتنافس به نظام "أندرويد أوتو" لشركة غوغل.

ووفقا للمستند فإن الجهاز يملك عدة ميزات تفوق ما لدى نظام "أندرويد أوتو"، مثل ميزة قياس ضغط الهواء بإطارات السيارة، وأخرى لتنبيه السائق في حالة مغادرة الطريق أثناء القيادة، إضافة إلى تقنية السونار ونظام الملاحة باستخدام الأقمار الصناعية "جي.بي.أس".

كما كشف أن الجهاز سيضم أيضا مزايا مثل نظام للعمل الليلي، ومشغل أقراص مدمجة، إضافة إلى واجهة استخدام خاصة مطورة من قبل إتش.تي.سي تحت اسم "سينس أوتوموتيف".

وبحسب المستخدم الذي سرب المستند فإن جهاز "سيلو" عمل في آخر اختبار له بإصدار "كيتكات" من نظام أندرويد، وهو يدعم إمكانية إنشاء اتصال بين السيارات والأجهزة الذكية عبر تقنية بلوتوث أو وفق معيار "أم.إتش.أل".

وأوضح أن الشركة التايوانية بدأت اختبار الجهاز منذ الربع الأخير من العام 2014، لكنها لم تستقر حتى الآن على موعد لإطلاقه رسميا في الأسواق.

ويذكر أن إتش.تي.سي كشفت منذ مطلع هذا العام عن نيتها طرح عدد من الأجهزة التي تخرج من إطار الهواتف الذكية، مثل السوار الذكي "إتش.تي.سي غريب"، ونظارة الواقع الافتراضي "إتش.تي.سي فايف" اللذين كشفت عنهما في مؤتمر الجوال العالمي بمدينة برشلونة الإسبانية. ويبدو أن "سيلو" يأتي في هذا السياق.

وإذا صحت الأنباء فإن "سيلو" لن يكون الأول في سوق السيارات الذكية، حيث سبقه إليها نظام "كار بلاي" لشركة آبل الأميركية الذي يتيح استخدام هواتف آيفون مع السيارات، في حين وفرت غوغل من جانبها نظام "أندرويد أوتو" الذي أطلقت تطبيقه الرسمي لأجهزة أندرويد الشهر الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية