آمازون تطلق قارئا إلكترونيا وحاسوبا لوحيا جديدين

قارئ إلكتروني وحاسب لوحي جديدان من أمازون
الحاسوب اللوحي الجديد لآمازون مزود بنظام غوغل أندرويد (الألمانية)

كشفت شركة آمازون عن القارئ الإلكتروني "كيندل فواياج" لقراءة المحتويات التي تقدمها، إضافة إلى طرح الحاسوب اللوحي الجديد "كيندل فاير إيتش دي إكس" المزود بنظام غوغل أندرويد.

وأوضحت الشركة الأميركية أن القارئ الإلكتروني الجديد مزود بشاشة حبر إلكتروني "إي-آي إن كي" فائقة الوضوح قياس ست بوصات، وهو يعتمد على مستشعرات حساسة للضغط مركبة في حافة الشاشة لقلب الصفحات بدلاً من أزرار التحكم المعتادة.

ولا يتعدى وزن "كيندل فواياج" 190 غراماً ولا يزيد سُمكه على ثمانية مليمترات، ويعتبر أخف وزناً وأقل سُمكاً من الطراز السابق "بايبر وايت".

وقامت آمازون بمضاعفة السعة التخزينية في القارئ الجديد مقارنة بالذي يشتمل على شبكة "دبليو إل أي إن" اللاسلكية.

ويمتاز الجهاز الجديد بتسريع وتيرة عمليات الشحن وقلب الصفحات بفضل تجهيزه بمعالج سريع، ومن المقرر إطلاقه في الأسواق بداية من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

من جهة ثانية أعلنت آمازون طرح الحاسوب اللوحي "كيندل فاير إيتش دي إكس8.9" من سلسلة الحواسب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الجهاز الجديد يأتي بشاشة ملونة فائقة الوضوح تم تطويرها لعرض النصوص، ومع ذلك لن يتم تجهيزه بوظيفة التحكم الديناميكي في الإضاءة إلا مع طرح تحديث جديد خلال العام الجاري.

وتتضمن باقة التجهيزات التقنية للحاسوب اللوحي الجديد، الذي يأتي بشاشة قياس 8.9 بوصات، على معالج رباعي النواة وذاكرة بسعة تصل إلى 64 غيغابايتا مع دعم تقنية الاتصالات من الجيل الرابع "إل تي إي" بشكل اختياري.

المصدر : الألمانية