أميركا تستأنف إطلاق رحلات مأهولة للفضاء في 2017

The SpaceX Dragon commercial cargo spacecraft is grappled to Canadarm2 at the International Space Station in this NASA picture taken April 20, 2014. NASA will partner with Boeing and SpaceX to building commercially owned and operated "space taxis" that would fly astronauts to the International Space Station ending U.S. Dependence on Russia for rides, U.S. Senator Bill Nelson said September 16, 2014. REUTERS/NASA/Handout via Reuters (OUTER SPACE - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY) ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS - RTR3M39J
الولايات المتحدة أحالت أسطولها من المركبات الفضائية للتقاعد في 2011 ومنذ ذلك الحين تعتمد على مركبة الفضاء الروسية سويوز (رويترز)

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أن شركتي بوينغ وسبيس إكس لصناعات الطيران والفضاء ستشغلان أول مركبة فضاء تجارية لنقل رواد إلى الفضاء بدءا من العام 2017.

ويمثل هذا الإعلان الخطوة التالية في برنامج الفضاء الأميركي، وهو يقرب الولايات المتحدة من استئناف إطلاق رحلات مأهولة للفضاء بعد سنوات من الاعتماد على روسيا في نقل رواد الفضاء.

وقال مدير الناسا شارلي بولدن خلال مؤتمر صحفي بمركز كنيدي للفضاء في فلوريدا "اليوم اتخذنا خطوة أقرب نحو إطلاق رواد الفضاء لدينا من التراب الأميركي".

ومن المنتظر أن تدفع ناسا 6.8 مليارات دولار للشركتين لتطوير المركبة الفضائية التجارية، وستنفذ كل منهما ما بين مهمتين إلى ست مهام.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أحالت أسطولها من المركبات الفضائية للتقاعد في 2011 ومنذ ذلك الحين وهي تعتمد على مركبة الفضاء الروسية سويوز لنقل روادها إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر : الألمانية