آفاق جديدة للسيارات الكهربائية بفضل بطارية مطورة

The 'e6' by auto maker BYD - a pure electric car - is introduced to lawmakers at the Philippines' House of Representatives in Manila as an alternative vehicle to free the country from its dependence on fossil fuels and help with the battle against global warming on June 2, 2014. The small, four-door sedan can accelerate from 0 to 100 kms an hour in ten seconds with a top speed of 140 kms/hr. A 2.5-hour fully charged battery can run an estimated 300 kms (180 miles). AFP PHOTO / Jay DIRECTO
إل جي كيم: الجيل الجديد من البطاريات يكفي لتسيير السيارة لمسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة الشحن (غيتي/الفرنسية)

فتحت شركة الكيماويات الكورية الجنوبية "إل جي كيم" آفاقا جديدة أمام زيادة مدى السيارات الكهربائية، من خلال الإعلان عن جيل جديد من البطاريات يكفي لتسيير السيارة لمسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ولم تحدد "إل جي كيم" شركات إنتاج السيارات التي سيتم توريد هذا الجيل من البطاريات لها، رغم أنها تورد حاليا بطاريات لشركات "جنرال موتورز" و"رينو".

وذكر موقع "موتور تريند" -المتخصص في شؤون السيارات- أن هذه البطاريات ستستخدم في الجيل الجديد من السيارة الكهربائية "شيفروليه فولت" التي تطورها جنرال موتورز.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لجنرال موتورز دان أكيرسون صرح العام الماضي بأن الشركة تطور سيارة كهربائية قادرة على قطع مسافة 320 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن بما يتناسب مع خطة جنرال موتورز للوصول بعدد السيارات الهجينة والكهربائية التي تبيعها إلى خمسمائة ألف سيارة بحلول 2017.

وفي حال تطوير الجيل الجديد من السيارة شيفروليه فولت بهذا المدى الطويل، فإن ذلك سيكون بمثابة ثورة في الجيل الحالي الذي لا يزيد مداه على 38 ميلا فقط، في حين يصل مدى السيارة الكهربائية "سبارك إي في" إلى ثمانين ميلا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

المصدر : الألمانية