تطبيق لآيفون يتتبع هجمات الطائرات دون طيار

This June 29, 2011 US Army handout image shows a ScanEagle surveillance drone flying into a retrieval wire at Camp Taji, Iraq. The United States will speed up delivery of missiles and surveillance drones to Iraq as the Baghdad government battles a resurgence of Al-Qaeda linked militants, a Pentagon spokesman said January 6, 2014. "We are ... looking to accelerate the FMS (Foreign Military Sales) deliveries with an additional 100 Hellfire missiles ready for delivery this spring," Colonel Steven Warren said. An additional 10 ScanEagle surveillance drones would also be delivered he said. AFP PHOTO / Handout / US Army / Spc. Darriel Swatts
undefined

حصل مطور ومحلل بيانات أميركي على موافقة شركة أبل الأميركية لإطلاق تطبيق على متجر تطبيقاتها لهواتف آيفون "آب ستور" يتيح لمستخدمه تتبع هجمات الطائرات الأميركية بدون طيار.

وأوضح المطور جوش بيجلي عبر حسابه على تويتر أن أبل وافقت على إتاحة التطبيق الذي يحمل اسم "ميتا داتا+" للتنزيل على هواتف آيفون عبر متجر "آب ستور" بعد أن فشل في الحصول على تلك الموافقة في السابق.

ويتميز التطبيق بنشر تحديثات بالهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار الأميركية في جميع أنحاء العالم، كما يوفر معلومات عن مدى نجاح تلك الهجمات وضحاياها.

ويضم أيضا أرشيفا بالهجمات التي شنتها تلك الطائرات أثناء السنوات القليلة الماضية، كما يتيح لمستخدميه استعراض خريطة توضح الأماكن التي استهدفتها الهجمات وعددها في كل بلد.

وكان المطور قد حاول الحصول على موافقة أبل لنشر التطبيق منذ عام 2012، لكن محاولاته فشلت إلى أن استعان بطريقة للتحايل على نظام مراجعة التطبيقات لدى الشركة، حيث وفر التطبيق للمراجعة دون محتوى وتحت فئة تطبيق إخباري فحصل على موافقة أبل، ثم زود التطبيق بعد ذلك بأرشيف للهجمات التي شنتها الطائرات بدون طيار مع ميزة لتحديث المعلومات فور شن الهجمات.

وينشر بيجلي التحديثات المتعلقة بهجمات تلك النوعية من الطائرات الأميركية بالتطبيق الجديد بشكل متزامن مع حساب على موقع "تويتر" يحمل اسم "درون ستريم" dronestream@ وهو الحساب الذي يحتوي كذلك على أرشيف بهجمات تلك الطائرات منذ عام 2002.

والتطبيق متاح حاليا للتحميل من متجر آب ستور، وهو بحجم 8.1 ميغابايتات ومخصص لهواتف آيفون5، لكنه يعمل مع أجهزة آيباد وآيبود تاتش التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو أس 7″، أو أحد تحديثاته الفرعية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية