غوغل تطلق حزمة أندرويد الجديدة للمطورين

Google senior vice president, Sundar Pichai delivers a speech during the start of the developer conference Google I/O in San Francisco, California, USA, 25 June 2014. Google plans to expand with a new platform for Android phones, which are in a leading position for its operating system.
نائب رئيس غوغل ساندار بيشاي يتحدث في ندوة عقدتها غوغل بسان فرانسيسكو (الأوروبية-أرشيف)

أتاحت شركة غوغل اليوم السبت "حزمة التطوير البرمجية" الخاصة بنظام تشغيل أندرويد5.0، وهي النسخة التي أطلقتها الشركة بشكل رسمي قبل أيام، والتي تحمل اسم "المصّاصة".

وأوضحت الشركة في مدونتها الخاصة بمطوري أندرويد أن الإصدار الجديد من أندرويد سيكون متاحًا لهاتفي نيكسوس4 و5 والحواسب اللوحية نيكسوس7 بإصداريه 2012 و2013، بالإضافة إلى اللوحي نيكسوس10، وذلك أوائل شهر نوفمبر القادم، بنفس الوقت الذي ستبدأ فيه أجهزة غوغل الجديدة بالوصول إلى الأسواق.

وأشارت الشركة إلى أن هذه النسخة التطويرية المتوفرة الآن تتيح للمطورين إمكانية اختبار نسخة أندرويد الأحدث لمدّة أسبوعين قبل أن تصل لجميع المستخدمين بشكلٍ رسمي.

ويمكن الحصول على الإصدار الأخير الخاص بالمطورين من أندرويد5.0 عن طريق الصفحة التي أتاحتها غوغل لذلك، والتي تحتوي على العديد من التعليمات الخاصة بكيفية تثبيت النسخة على الأجهزة المدعومة من غوغل.

يُذكر أن غوغل كانت قد طرحت قبل أشهر قليلة النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين والتي تُعرف بـDeveloper Preview من إصدار أندرويد الذي كان يُطلق عليه "أندرويد إل".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية