المدعي العام الأميركي ينتقد تشفير "أبل" و"غوغل" للبيانات

WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 26: U.S. Attorney General Eric Holder speaks at the 44th Annual Congressional Black Caucus legislative conference on September 26, 2014 in Washington, DC. It was announced recently that Holder will be stepping down from his position, which he has held since the start of the Obama administration in 2009.
هولدر: يمكن السماح لجهات إنفاذ القانون القيام بعملها مع الحفاظ على حماية الخصوصية الشخصية (غيتي)

قال المدعي العام في الولايات المتحدة إيريك هولدر إنه لا ينبغي منع رجال الشرطة من الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها للتحقيق في جريمة، لينضم بذلك إلى مسؤولي جهات إنفاذ القانون المحتجين على ميزة تشفير البيانات على نظام "آي.أو.أس8" من "أبل".

وشفرت شركتا "أبل" في الإصدار الثامن الجديد من نظام التشغيل التابع لها، و"غوغل" في الإصدار المرتقب من نظامها "أندرويد"، البيانات على نحو معقد لا يتيح إلا للمستخدم نفسه الوصول إليها، حتى أنه لن يكون بمقدور موظفي جهات إنفاذ القانون مع مذكرات بحث الوصول إلى هذه البيانات.

وقال هولدر "إنه يمكن السماح لجهات إنفاذ القانون بالقيام بعملها مع الحفاظ على نحو كافٍ على حماية الخصوصية الشخصية".

وأضاف المسؤول الأميركي أن الوصول السريع إلى بيانات الهاتف يمكن أن يساعد موظفي جهات إنفاذ القانون في العثور على الضحايا وحمايتهم.

وتأتي تعليقات المدعي العام امتدادا للمخاوف التي أشار إليها مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الأسبوع الماضي، حيث عبر عن قلقه من إجراءات الأمان التي تعتزم شركتا "أبل" و"غوغل" القيام بها لحماية خصوصية المستخدمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية