غوغل تخترع حذاءً "متكلماً"

epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.
undefined

كشفت شركة غوغل أمس الأحد عن نموذج تجريبي لحذاء "متكلم" في مؤتمر "SXSW" التقني المقام حالياً في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية.

ويشجع الحذاء مرتديه على الجري وممارسة الرياضة، ويتواصل مع مستخدمه عبر سماعات وشاشة صغيرة ثبتت فيه، بالإضافة إلى إمكانية عرض المعلومات عبر الهواتف الذكية باستخدام تقنية "بلوتوث".

وصنع هذا النموذجَ التجريبي فريقٌ من المطورين لدى الشركة، حيث قاموا بجلب زوج من الأحذية الرياضية، وأضافوا إليه حاسوبا صغيرا يتولى إدارة المستشعرات الموجودة في الحذاء والتواصل عبر بلوتوث.

ويحتوي الحذاء على مستشعريْ "أكسيليروميتر" و"جيروسكوب" المتوفرين في أغلب الهواتف الذكية، بالإضافة إلى مستشعر آخر للضغط.

وأوضحت غوغل أنها لا تنوي دخول مجال الأحذية بعرضها هذا الحذاء الجديد، ولا تسعى لطرحه في الأسواق، ولكنها تكشف عن هذا النموذج التجريبي للتشجيع على الابتكار فقط، ضمن مشروعها الهادف لتشجيع الابتكار في مجال الفنون وتحسين الدعاية، والذي يدعى "فن، انسخ، برمج".

وأشار فريق العمل القائم على الحذاء في غوغل -خلال المؤتمر التقني المذكور- إلى كثرة التطبيقات التي يمكن استخدام هذا الحذاء فيها، مثل عرض تقارير للمستخدم حول ما فقده من سعرات حرارية بعد دقائق من الجري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية