ما الدولة التالية على قائمة روسيا؟

ما الدولة التالية على قائمة روسيا؟

تناولت الصحف الأميركية الشأن الأوكراني، ورأت أنه بعد إجراءات روسيا الأخيرة فليس من المستغرب أن تتساءل الدول المجاورة لأوكرانيا الآن عن مكانها في "قائمة مشتريات" الرئيس فلاديمير بوتين.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

تعهد أميركي بالدفاع عن أوكرانيا ضد روسيا

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة في أوكرانيا، وأشار بعضها إلى اتهام الولايات المتحدة لروسيا بالمسؤولية عن ذلك، وقالت أخرى إن واشنطن ترغب بشراكة كييف وحمايتها ضد أي غزو روسي محتمل.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

صحيفة: الجيل الضائع بسوريا خطر على المنطقة

أولت صحف أميركية اهتماما للأزمة السورية المتفاقمة، وقالت إحداها إن الحرب الأهلية تسببت بتشريد جيل كامل من السوريين، وقالت أخرى إن النظام يستخدم الغازات السامة غير آبه لأي عقاب.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

بلير يحث على التدخل ضد "التطرف الإسلامي"

تناولت صحف بريطانية بالتعليق كلمة لتوني بلير عن مكافحة التطرف الإسلامي وضرورة الانحياز إلى جانب دون آخر لحماية المصالح الغربية في الشرق الأوسط.

انتقادات لموقف واشنطن "المتردد" من أوكرانيا

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة الأوكرانية المتفاقمة، وانتقد بعضها الولايات المتحدة لموقفها المتردد من الأزمة، وقالت أخرى إن أوكرانيا بحاجة إلى الأفعال لا الأقوال.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

واشنطن تعتزم تزويد المعارضة السورية بأسلحة نوعية

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة السورية المتفاقمة، وقالت إحداها إن البيت الأبيض يدرس إمكانية تزويد المقاتلين بصواريخ أرض جو، وتساءلت أخرى عما إذا كان النظام قد شنّ هجمات بالغازات السامة.

بوتين يسعى لبسط نفوذه على أوكرانيا

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة الأوكرانية المتفاقمة، وتساءلت إحداها عن أهداف الرئيس الروسي بوتين في أوكرانيا، وتحدثت أخرى عن إرهاصات الحرب الباردة الجديدة بين الغرب وروسيا في ظل الأزمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

صحف: أوباما يسعى لدور أميركي أكبر بآسيا

أولت الصحف الأميركية اهتماما بعلاقات واشنطن مع آسيا خاصة في ظل جولة باراك أوباما بتلك القارة، وقالت إن الرئيس يسعى لإعادة توازن العلاقات وإنها تثير تساؤلات.

الصين أكبر دولة مسيحية خلال 15 عاما

كان عدد المسيحيين البروتستانت في الصين لا يزيد عن المليون عام 1949، ومع الازدهار الإنجيلي بلغ عددهم عام 2010 أكثر من 58 مليونا، مقارنة بأربعين مليونا في البرازيل.

صحيفة: سجن أبو غريب دليل فشل أميركا بالعراق

قالت تقارير إعلامية غربية إن فضيحة سجن أبو غريب بالعراق تمثل شاهدا على الفشل الأميركي بهذا البلد، وتساءلت عن سر تأخير نشر التحقيقات البريطانية المتعلقة بالحرب على العراق.

اليسار الإسرائيلي يستبعد تسوية دائمة

حذر يوسي بيلين الرئيس السابق لحركة ميرتس التي تمثل اليسار الإسرائيلي من مخاطر محاولة التوصل لتسوية دائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وقال إن مثل هذه المحاولة ستنتهي إلى فشل ذريع.

الجوع والدمار بعض مآسي السوريين

ما زالت الصحف العالمية تولي اهتماما بالأزمة السورية المتفاقمة، فقد قالت إحداها إن السوريين يتضورون جوعا بسبب الحصار، وتحدثت أخرى عن حجم الدمار الذي حل.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

هل سيحل اتفاق جنيف أزمة أوكرانيا؟

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة الأوكرانية المتفاقمة، وقالت إحداها إن اتفاق جنيف هو ما يريده بوتين، وسط تشكيك باستمراره، وقالت أخرى إن لبوتين معجبين على غير ما يراه الغرب.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

صحف: أهالي حمص يعانون من الحصار

أولت صحف بريطانية اهتماما بالأزمة السورية، وتحدث بعضها عن معاناة أهالي حمص المحاصرة منذ أكثر من عامين، وخاصة في أعقاب شن النظام السوري حملة جديدة لمحاولة استعادة السيطرة على المدينة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

صحيفة: تنامي شعبية الأسد رغم الصراع بسوريا

تنامي شعبية الرئيس بشار الأسد في دمشق على الرغم من الصراع الدائر، والانتخابات الجزائرية، واكتشاف كوكب مشابه للأرض وبحجمها نفسه كانت من الموضوعات المتنوعة التي تناولتها الصحافة البريطانية اليوم.

الجهاديون في بؤرة اهتمام الاستخبارات الإسرائيلية

وضعت تقارير ودراسات إسرائيلية الحركات الجهادية في العالم والعالم العربي على وجه التحديد ضمن المهددات الرئيسية لإسرائيل. بينما أبدت أخرى تخوفها من امتلاك المعارضة السورية لصواريخ مضادة للطائرات.

إعفاء بندر بن سلطان في صحف بريطانية

ترى صحيفة غارديان البريطانية أن إعفاء بندر بن سلطان عن جهاز المخابرات السعودية ليس مفاجأة تماما لأنه كانت هناك علامات على أنه خسر شعبيته وتم تهميشه بالفعل بعيدا عن سوريا.

رؤى مختلفة للأزمة الأوكرانية بالصحافة الأميركية

اهتمت الصحف الأميركية بالأزمة الأوكرانية، فقالت إن مقياس تمسك أي دولة بالديمقراطية هو احترام قواتها الأمنية لحق التجمهر ورفضها إطلاق النار على المحتجين، والنظام الأوكراني السابق فشل في هذا الاختبار.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

دعوة واشنطن لإنقاذ عملية السلام المتعثرة

أولت صحف أميركية اهتماما بعملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين، وقالت إحداها إن صدى اتفاقية كامب ديفد بات يتردد، ودعت أخرى لاستئناف المفاوضات وإحلال السلام وإنهاء عقود من الصراع.