الأحد 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:13 (مكة المكرمة)
صحيفة: ربان سفينة تهريب أرهب المهاجرين بمسدس

صحيفة: ربان سفينة تهريب أرهب المهاجرين بمسدس

تناولت صحف أميركية وبريطانية معاناة المهاجرين غير النظاميين الذين يغادريون بلادهم عبر مهربين وسفن غير آمنة ليلقوا حتفهم غرقا، وأشار بعضها إلى أن أحد المهربين استخدم مسدسا وعصا لتطويعهم وإرهابهم.

عائلة بوش تتسابق نحو البيت الأبيض للمرة الثالثة

عائلة بوش تتسابق نحو البيت الأبيض للمرة الثالثة

احتل السباق الرئاسي الأميركي حيزا واسعا في تغطية صحيفة واشنطن بوست التي اختارت جِب بوش ليكون موضوع تغطيتها لجانب الحزب الجمهوري، واختارت التحديات التي تواجه هيلاري كلينتون عن الجانب الديمقراطي.

صحف أميركية: الحرب تجبر اليمنيين على اللجوء لجيبوتي والصومال

صحف أميركية: الحرب تجبر اليمنيين على اللجوء لجيبوتي والصومال

أبدت صحف أميركية اهتماما بالأزمة اليمنية المتفاقمة، خاصة ما يتعلق بالجانب الإنساني، وأشارت إلى أن الحرب تتسبب في تشريد الأهالي، والذين لجؤوا بأعداد كبيرة إلى دول أخرى مثل الصومال وجيبوتي.

جدل بشأن استخدام الطائرات بدون طيار

جدل بشأن استخدام الطائرات بدون طيار

تناولت صحف أميركية وبريطانية مسألة الطائرات بدون طيار، وأشارت إلى الاستياء والجدل الذي يدور بشأنها في الولايات المتحدة والعالم، وأشارت أخرى لاكتشاف مدرج لها بلبنان تستخدمه إيران في الحرب بسوريا.

واشنطن بوست: أوباما يتمنى أن تصبح إيران قوة إقليمية

واشنطن بوست: أوباما يتمنى أن تصبح إيران قوة إقليمية

تناول مقال بصحيفة واشنطن بوست ما وصفه بأمنية الرئيس باراك أوباما التي أعرب عنها في ديسمبر/كانون الأول أن يرى إيران "قوة إقليمية ناجحة جدا"، وقالت الصحيفة إن ذلك بات قريبا.

هآرتس تنتقد إحاطة الجيش بالقدسية

هآرتس تنتقد إحاطة الجيش بالقدسية

انتقدت صحف إسرائيلية اليوم إحاطة الجيش بهالة من القدسية وتنزيهه عن الأخطاء، كما تطرقت لأخبار أخرى بينها إطلاق صواريخ من غزة في ختام احتفالات إسرائيل باستيلائها على فلسطين.

صحيفة: حل مغربي لأزمة المهاجرين لأوروبا

الهجرة لا يمكن وقفها، ولكن بدلا من ذلك يجب تحويلها إلى فرص مشروعة، لأن أغلبية الذين يفرون من بلادهم ليسوا مجرمين ولهم حقوق إنسانية. وقد قدمت المغرب نموذجا يحتذى.

فايننشال تايمز: الاستبداد بمصر لا يبشر بخير للمنطقة

الأحكام القضائية التي يصفها المراقبون بمصر والخارج بأنها قاسية وخاصة الحكم الصادر على الرئيس المعزول محمد مرسي وأثر ذلك على المناخ السياسي العام كان محور بعض عناوين الصحف البريطانية اليوم.

تنديد في ألمانيا بالحكم على مرسي

ندد كتاب الرأي في كبريات الصحف الألمانية بحكم سجن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، ووصفوه "بالرئيس الذي أسقطه العسكر"، معتبرين الإحجام عن الحكم بإعدامه خوفا لدى النظام من ردات الفعل.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

تشكيك بحقيقة الاستقلال في صحف إسرائيلية

بينما تحتفي إسرائيل بما تسميه استقلالها، ألقت الأوضاع الأمنية والإقليمية بظلالها على هذه الاحتفالات. ما دفع صحفا إسرائيلية للتساؤل عن حقيقة هذا الاستقلال وإلى متى يمكن أن يصمد.

وثائقي لـ"بي بي سي" يكشف ثراء تنظيم الدولة

تذيع "بي بي سي" اليوم فيلما وثائقيا عن الثراء الذي يعيشه تنظيم الدولة من جباية الضرائب ونهب أموال المؤسسات التي تقع تحت سيطرته، بثروة تقدر بملياري دولار.

تأمين البحار قد يكون وبالا على أوروبا

تتردد بأوروبا دعوات جدية لحل جذري لمأساة إنسانية تتوالى فصولها في مواقع مختلفة من البحر المتوسط، بعد وفاة حوالي 700 مهاجر غير نظامي كانوا على متن قارب ابتلعته مياه البحر.

حبس مرسي ووفاة الأبنودي يهيمنان على صحف مصر

اهتمت غالبية الصحف المصرية الصادرة الأربعاء بالحكم بسجن الرئيس المعزول محمد مرسي وبوفاة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، كما أبرز عدد منها تضارب تصريحات الحكومة بشأن موعد الانتخابات البرلمانية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

واشنطن بوست: حل أزمة المهاجرين بيد أوروبا

موقف أوروبا من تفاقم أزمة غرق اللاجئين في البحر المتوسط وردود الفعل الواسعة حول هذه المأساة الإنسانية وكيفية علاجها، كانت محور عناوين كبريات الصحف الأميركية الصادرة اليوم.

إندبندنت: أوروبا مسؤولة عن غرق المهاجرين

الأزمة المتفاقمة لموت اللاجئين في البحر المتوسط ومسؤولية أوروبا عن ذلك، كانت محور اهتمام بعض افتتاحيات ومقالات أبرز الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

تايمز منتقدة أوروبا: المهاجرون ليسوا "صراصير"

اهتمت بعض عناوين أبرز الصحف البريطانية والأميركية الصادرة اليوم بمأساة المهاجرين إلى أوروبا وغرق كثير منهم في البحر المتوسط وضرورة اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراء واضحا للحد من هذه المأساة.

واشنطن بوست تنشر كتابا جديدا عن تنظيم الدولة

نشرت صحيفة واشنطن بوست عرضا لكتاب جديد بعنوان "تنظيم الدولة الإسلامية: دولة الإرهاب"، يحقق في نشأة التنظيم وأهدافه وكيفية مواجهته، معتبرا أن التنظيم لا يشكل تهديدا وجوديا للغرب.

صحف إسرائيل: علاقة روسيا وإيران أكثر من صفقة صواريخ

تناولت صحف إسرائيل، اليوم الأحد، قضايا متنوعة أبرزها علاقة طهران وموسكو وتأثيرها على وضع الشرق الأوسط خاصة بعد قرار روسيا بيع صواريخ لإيران، كما تحدثت عن النشاط الإعلامي لتنظيم الدولة.

نيويورك تايمز: الأسلحة الأميركية تؤجج حروب المنطقة

تناولت صحف أميركية الأزمة السورية المتفاقمة، وانتقدت إحداها الأعمال الوحشية للنظام السوري، واستخدامه الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين، وأشارت أخرى إلى أن مبيعات الأسلحة الأميركية المتطورة تؤجج الحروب في المنطقة.

إندبندنت: لا تتركوا الشرق الأوسط يغرق بأزماته

أشارت صحيفة ذي إندبندنت أون صنداي للاضطرابات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة ما تعلق بالعراق وأفغانستان وسوريا وليبيا واليمن، ودعت الولايات المتحدة وأوروبا إلى "عدم ترك المنطقة تغرق بأزماتها".

أوباما يقلل من أهمية رفع العقوبات عن إيران

تناولت صحف أميركية صدى الاتفاق المبدئي بشأن البرنامج النووي بين إيران والغرب، وأشارت إحداها لتقليل واشنطن من أهمية رفع العقوبات عن طهران، وأشارت أخرى إلى تحذير إيراني من فشل الاتفاق.

هل تحتاج إيران إستراتيجية خروج من سوريا؟

تناولت صحف أميركية الأزمة السورية المتفاقمة والدور الإيراني فيها، وتساءلت عن مدى حاجة إيران لإستراتيجية خروج من الأزمة، وأشارت أخرى إلى معاناة أهالي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

اليمن مُعرض للتقسيم إذا رفض الحوثيون الحوار

تناولت صحف بريطانية وأميركية الأزمة اليمنية المتفاقمة، وحذّر بعضها من تعرض البلاد للانقسام، وأشارت أخرى إلى استغلال تنظيم القاعدة الأزمة لإقامة ملاذ آمن له ببلد يعاني أهله الرعب واليأس والفوضى.