الثلاثاء 4/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:16 (مكة المكرمة)
حرق دوابشة يواصل تصدر اهتمامات صحف إسرائيل

حرق دوابشة يواصل تصدر اهتمامات صحف إسرائيل

ما زال حرق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة يتصدر اهتمامات الصحف الإسرائيلية. وكشفت صحف اليوم عن مجموعات أيديولوجية متطرفة هدفها القتل، كما تضمنت اتهامات متبادلة بين اليمين واليسار على الخلفية ذاتها.

ذي غارديان: إيران تزوّر برقيات لويكيليكس

ذي غارديان: إيران تزوّر برقيات لويكيليكس

قالت صحيفة ذي غارديان البريطانية إن إيران تزوّر برقيات ويكيليكس لتشويه سمعة وزير الخارجية المالديفي السابق أحمد شهيد المكلف من الأمم المتحدة التحقيق في اتهامات لطهران بانتهاكات لحقوق الإنسان.

ماش دونالدز.. النسخة الإيرانية من ماكدونالدز

ماش دونالدز.. النسخة الإيرانية من ماكدونالدز

تسري في إيران حمى تقليد مطاعم الوجبات السريعة الأميركية، ونظرا لعدم وجود إمكانية فتح فروع لتلك المطاعم هناك، فقد التف البعض حول هذه المعضلة بتقليد ماركات عالمية مشوب بالحذر.

أردوغان: بوتين يتجه للتخلي عن الأسد

أردوغان: بوتين يتجه للتخلي عن الأسد

أعرب أردوغان عن اعتقاده أن بوتين يتجه إلى "التخلي" عن بشار الأسد، كما توعد تنظيم الدولة وحزب العمال، متهما إياهما بالعمل على إضعاف تركيا، وفقا لما نقلت عنه الصحف التركية.

وداعا لأغرب نزاع حدودي بالعالم

وداعا لأغرب نزاع حدودي بالعالم

شرعت كل من الهند وبنغلاديش في تبادل أكثر من 160 جيباً من الأراضي داخل حدود بعضهما البعض، ليضعا حداً لنزاع حدودي استمر نحو سبعين عاماً.

العودة لليبيا تعني عدم استيعاب درس العراق

العودة لليبيا تعني عدم استيعاب درس العراق

علق أحد قراء صحيفة ديلي تلغراف على دعوات العودة إلى ليبيا بأن الغرب لم يتعلم من الدروس السابقة في العراق.

صحيفة: تنظيم الدولة يستميل شباب الأكراد

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ يستميل بعض الشباب الأكراد، واستدلت بذلك على التفجيرين الانتحاريين في مدينتي سروج وديار بكر التركيتين ذات الأغلبية الكردية.

حرق الرضيع يستحوذ على صحف إسرائيل

حرق المستوطنين للرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، من بلدة دوما جنوب نابلس، استحوذ على اهتمام كافة الصحف الإسرائيلية التي طالبت باعتبار الفعل إرهابا يستوجب الحزم.

جناح خاص لكبار الشخصيات بسجن إسرائيلي

تقوم إسرائيل بتشييد جناح خاص بأحد السجون بما يتناسب مع كبار الشخصيات وفي مقدمتهم رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت في حالة تأييد الحكم الصادر ضده بالسجن ست سنوات بتهمة الرشوة.

انضمام تركيا للتحالف وانعكاساته على الأكراد

يثير انضمام تركيا إلى التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة تساؤلات بشأن مدى تغيير قواعد اللعبة في الحرب التي تعصف بسوريا منذ أربع سنوات ونصف، خاصة في ظل التصعيد التركي الكردي.

إيكونومست: المعارضة تضيّق الخناق على الأسد

أشارت مجلة ذي إيكونومست إلى الحرب التي تعصف بسوريا منذ أكثر من أربع سنوات، وقالت إن الأزمة تتجه نحو النهاية ببطء شديد، وذلك في ظل تقدم المعارضة المناوئة للنظام السوري.

تايمز تنتقد "نفاق" الجمهوريين بشأن "النووي"

قالت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن أنصاف الحقائق التي يثيرها الجمهوريون لوأد الاتفاق النووي مع إيران أقل ما توصف بأنها "قبيحة". ووصفت الاتفاق بأنه "ضروري".

كيف تستثمر حياتك بحكمة؟

نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالا للأكاديمي بجامعة هارفارد حول التوفيق بين تحقيق الإنجازات في الحياة والسعادة. وقدم ريتشارد لايت خمسة تمرينات ونصائح للموازنة بين الشقين من وجهة نظره.

إدانات إسرائيلية "جوفاء" لحرق الرضيع الفلسطيني

تتزايد موجة الغضب جراء حرق مستوطنين إسرائيليين رضيعا فلسطينيا فجر البارحة في منزله بقرية دوما قرب نابلس بالضفة الغربية، وتناولت صحف بريطانية الحادثة، خاصة في ظل قيام مسؤولين إسرائيليين بشجبها.

ظريف يدعو لإخضاع إسرائيل لاتفاق نووي

لا تزال أصداء اتفاق النووي الإيراني المعلن عنه في فيينا منتصف الشهر الماضي تتوالى في أنحاء مختلفة من العالم، خاصة في الأوساط الإسرائيلية والأميركية، وذلك وسط انتظار موافقة الكونغرس الأميركي.

معركة الاتفاق النووي في الكونغرس الأميركي

قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية إن من يراقب قنوات التلفزة في الولايات المتحدة سيرى إجماعا على رفض الاتفاق الذي وقعته الإدارة الأميركية مع إيران بشأن برنامجها النووي.

انتقادات لفوز بكين بالأولمبياد الشتوي 2022

فازت العاصمة الصينية بكين بحق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 بعد منافسة مع مدينة ألماتا الكزاخستانية بفارق أربعة أصوات في تصويت أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية.

وثيقة: قراصنة صينيون استهدفوا ستمئة موقع أميركي

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية -استنادا لوثائق استخبارية سرية- إن قراصنة الإنترنت الصينيين تمكنوا من سرقة معلومات من ستمئة موقع أميركي خلال ولاية الرئيس الأميركي باراك أوباما.

أوغلو: لن يعيقنا شيء عن هزيمة "الإرهاب"

دخول تركيا الحرب ضد تنظيم الدولة بسوريا يترك انعكاسات متزايدة بالمنطقة، وخاصة بعد سماحها للتحالف الدولي باستخدام قواعدها العسكرية، وبعد بدء أنقرة القصف داخل سوريا وشمال العراق.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

انقسام الأميركيين إزاء الاتفاق النووي الإيراني

لا يزال اتفاق النووي الإيراني في فيينا يلقي بظلاله على الأوساط السياسية والشعبية الأميركية بين مؤيد ومعارض، ويرى بعضهم أن الخيارات الأخرى أشد خطرا على الولايات المتحدة وإسرائيل والمنطقة.

كاتب: وفاة الملا عمر ستنهي عقودا من الحرب

لو صحت وفاة الملا عمر، كما تشير التقارير الإخبارية بأفغانستان الآن، فإن ذلك من شأنه أن يزيل إحدى العقبات الرئيسية لإجراء عملية مصالحة سياسية سليمة.

أصداء هدم مبنيين استيطانيين بصحف إسرائيل

حظي هدم مبنيين في مستوطنة بيت إيل شرق رام الله بردود أفعال متباينة في صحف إسرائيل، لكن أبرزها كان الخلاف داخل الحكومة، ومهاجمة المحكمة العليا، واستقراء مستقبل الديمقراطية الإسرائيلية.

اتفاق نووي إيران هل ينزع فتيل الحرب؟

لا تزال أصداء اتفاق نووي إيران تتواصل بالولايات المتحدة وأنحاء العالم، وخاصة في ظل مناقشته من قبل الكونغرس، وتوقع إدارة الرئيس باراك أوباما الرد في غضون ستين يوما.

روبرت فيسك: وفاة الملا عمر للمرة الرابعة

علق الكاتب روبرت فيسك على وفاة زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر بأن أجهزة الاستخبارات عادة ما تعلن عن وفاة أعدائها لاستفزازهم للظهور وكشف أماكنهم.

انخراط تركيا بالحرب يمهد لتدخل الناتو

دخول تركيا الحرب إلى جانب التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة في سوريا يترك أصداء متزايدة بالمنطقة، ويراه محللون تحولا بصراعات الشرق الأوسط، ويمهد لانضمام حلف شمال الأطلسي (ناتو) للمعادلة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

خبراء يقيمون مشاركة تركيا بالضربات الجوية

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تعليقات لأكاديميين بجامعة كنغز كوليج لندن على ما تعنيه مشاركة تركيا في الضربات الجوية بالنسبة للأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية وسوريا وحلف شمال الأطلسي.

صور جديدة لجنود أميركيين يحرقون جثث عراقيين

الكشف عن صور لجنود أميركيين، وهم يحرقون جثثا لمسلحين عراقيين قُتلوا أثناء محاربتهم القوات الأميركية بمعركة الفلوجة قبل 11 عاما، أثار جدلا في أميركا بعد أن نشرها أحد المواقع الإلكترونية.

من سيحمي المنطقة العازلة في سوريا؟

تتطلع تركيا إلى إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية على طول الحدود التركية، ولكن من سيحمي هذه المنطقة على المستويين الأرضي والجوي، خاصة إذا لجأ إليها اللاجئون السوريون؟