الاثنين 22/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 17:08 (مكة المكرمة)
"اقتصاد الانتخابات" في صحف إسرائيل

"اقتصاد الانتخابات" في صحف إسرائيل

تصدرت النفقات التي قررت الحكومة الإسرائيلية صرفها على عدة قطاعات أمس الأول اهتمام صحف إسرائيل لدرجة وصفها العملية بـ"اقتصاد الانتخابات"، كما تناولت هذه الصحف تراجع مكانة إسرائيل في الجامعات الأميركية.

هذه هي السلطة التي يريدها الحوثيون

هذه هي السلطة التي يريدها الحوثيون

تناولت صحف اليمن الأزمة بين الرئيس منصور هادي والحوثيين، الذين يشترطون لإنهاء الأزمة والتوصل لاتفاق بشأن كيفية إشراك مسلحيهم بالسلطة والحكم بشكل رسمي، كما تطرقت لفساد كبير بوزارة الدفاع.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

عدم الاستقرار في مصر يعوق الإصلاحات

عدم الاستقرار في مصر يعوق الإصلاحات

ركزت عناوين بعض الصحف الأميركية الصادرة اليوم على مجريات الأحداث في مصر، وتداعيات إقالة رئيس جهاز المخابرات العامة من منصبه.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

صحف إسرائيل تتوقع مواجهة مسلحة مع غزة عام 2015

صحف إسرائيل تتوقع مواجهة مسلحة مع غزة عام 2015

حظي قصف جيش الاحتلال غزة أمس الأول باهتمام عدد من صحف إسرائيل التي ربطت بينه وما سبق حرب الصيف من توتر، محذرة من تصعيد تقدر الاستخبارات أن يكون بعام 2015.

مساع نحو دولة فلسطينية وإنهاء الاحتلال

مساع نحو دولة فلسطينية وإنهاء الاحتلال

تناولت صحف أميركية الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وخاصة ما تعلق بحل الدولتين وتقديم العرب مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية.

فيلم المقابلة يزيد التوتر بين أميركا وكوريا الشمالية

فيلم المقابلة يزيد التوتر بين أميركا وكوريا الشمالية

تناولت صحف أميركية وبريطانية التوتر المتزايد بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بسبب فيلم "المقابلة" (إنترفيو) الذي أنتجته شركة سوني، وما أعقبه من هجوم إلكتروني على الشركة داخل الأراضي الأميركية.

تحديات أمام وقف زحف تنظيم الدولة

تناولت صحف أميركية وبريطانية تطورات حملة التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وأشار بعضها إلى التحديات أمام وقف زحف تنظيم الدولة، وخاصة فيما يتعلق بتدريب مسلحين عراقيين سُنة.

مدى نجاح سياسة أوباما الخارجية

تناولت صحف أميركية السياسة الخارجية للرئيس الأميركي باراك أوباما، وأشار بعضها للانفتاح على كوبا، وحذرت أخرى من مغادرة الولايات المتحدة للشرق الأوسط دون حل أزماته.

عودة العلاقات مع كوبا في صحف أميركية وبريطانية

ركزت افتتاحيات ومقالات الصحف البريطانية والأميركية الصادرة اليوم على ردود الفعل بشأن التقارب المفاجئ بين الولايات المتحدة وكوبا وإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

غارديان: هجوم باكستان يكشف حقيقة الإرهاب

ما زالت ردود الفعل الغاضبة والواسعة تتصدر عناوين الصحف البريطانية والأميركية بشأن هجوم حركة طالبان باكستان على مدرسة في بيشاور أودى بحياة عشرات الطلبة الأبرياء.

النزاع مع إيران وفشل "أرو3" في الصحف الإسرائيلية

تنوعت اهتمامات الصحافة الإسرائيلية الأربعاء، فبينما طالب بعضها بإزالة التعتيم عن شركة لنقل النفط أقيمت بشراكة مع إيران، تطرقت أخرى لفشل تجربة صاروخ "أرو3" واعتزام الفلسطينيين التوجه لمجلس الأمن.

صحف غربية: مذبحة بيشاور مسؤولية الجيش

أبرزت افتتاحيات الصحف البريطانية والأميركية تداعيات وردود الفعل الغاضبة على الهجوم الذي نفذته حركة طالبان الباكستانية على مدرسة تابعة للجيش وأودى بحياة عشرات الطلبة الأبرياء.

ناسا تكتشف أول دليل على حياة بالمريخ

اهتمت الصحافة البريطانية الصادرة الأربعاء بالاكتشاف الهام الذي حققته مركبة الفضاء الأميركية "كوريوسيتي" بوجود انبعاثات لغاز الميثان على سطح كوكب المريخ.

يديعوت: نهاية عصر الفيتو الأميركي

توسعت الصحف الإسرائيلية اليوم في تناول الشأن الداخلي ومحاولات إفشال مساع فلسطينية للحصول على قرار من مجلس الأمن ينهي الاحتلال، محذرة من نهاية ما وصفته بعصر الفيتو الأميركي.

تايمز: الخوف هو أكبر انعكاسات حادث سيدني

ركزت بعض عناوين الصحافة البريطانية اليوم على تداعيات حادث احتجاز مسلح رهائن في مقهى بمدينة سيدني الأسترالية وما أسفر عنه من مقتل رهينتين والمسلح.

التحرك الفلسطيني لمجلس الأمن بالصحف الغربية

اهتمت الصحف البريطانية والأميركية الصادرة اليوم بالتحرك الفلسطيني في الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والتهديدات للديمقراطية الإسرائيلية، وصعوبة تعامل الإدارة الأميركية الحالية مع إسرائيل.

التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة بالصحافة الإسرائيلية

أولت الصحف الإسرائيلية الصادرة الاثنين اهتماما ملحوظا بالقرار الفلسطيني تسريع التوجه إلى الأمم المتحدة، والمساعي الإسرائيلية لضمان الفيتو الأميركي ضد أي مشروع قرار لإنهاء الاحتلال، لكنها استبعدت مرور القرار.

نيويورك تايمز: ما زلنا نخذل اللاجئين السوريين

اهتمت بعض الصحف الأميركية والبريطانية بقضايا الشرق الأوسط، ومنها أزمة اللاجئين السوريين، وإمكانية تطبيق العدالة لضحايا النظام القديم في تونس، ومخاوف امتداد الحرب الأهلية في ليبيا إلى منشآت النفط الشرقية.

تزايد عدد المقاتلين الأجانب بصفوف تنظيم الدولة

تناولت صحف بريطانية التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتحدث بعضها عن عزم بريطانيا إرسال جنود إلى العراق، وعن تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في صفوف تنظيم الدولة بسوريا والعراق.

صحف أميركية تنتقد تجاهل مأساة اللاجئين السوريين

تناولت صحف أميركية معاناة المشردين واللاجئين السوريين داخل بلادهم وفي دول الجوار، وانتقد بعضها الدول الغنية لعدم مواجهتها هذه الكارثة الإنسانية، ودعت أخرى لدعم اللاجئين بالمال إلى جانب المواد العينية.

الحوثيون يسقطون أرحب ويلاحقون الشيخ الزنداني

أولت الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد اهتماما واسعا لدخول مسلحي الحوثي إلى مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء التي تعد معقل أبرز القادة القبليين في حزب التجمع اليمني للإصلاح.

ذي إندبندنت: ماذا لو هاجم فلسطيني مسؤولا إسرائيليا؟

تحدثت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية عن استشهاد الوزير الفلسطيني زياد أبو عين ضربا بأيدي قوات إسرائيلية أثناء مظاهرة بالضفة الغربية، وتساءلت: ماذا ستكون النتيجة لو اعتدى فلسطيني على مسؤول إسرائيلي؟

الحملة الجوية غير كافية لمواجهة تنظيم الدولة

تناولت صحف أميركية وبريطانية التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتحدث بعضها عن عدم قدرة الحملة الجوية الدولية على إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة، ودعت لإيجاد منطقة عازلة شمالي سوريا.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

أساليب المخابرات الأميركية بين التعذيب والأكاذيب

استأثر تقرير لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأميركي حول أساليب الاستجواب والتعذيب التي مارستها وكالة المخابرات الأميركية بحق السجناء بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، باهتمام الصحافة الدولية وتعليقات المحللين والكتاب الغربيين.