الاثنين 6/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)
قلق بالصحف الإسرائيلية ودعوة للتمسك بالأسد

قلق بالصحف الإسرائيلية ودعوة للتمسك بالأسد

ركزت صحف إسرائيل الصادرة اليوم الاثنين على القلق الإسرائيلي من التطورات قرب حدودها بدءا من هجمات سيناء جنوبا وعلى الحدود الشمالية، وقد دعا كاتب إلى الإبقاء على النظام السوري.

استفتاء اليونان يتصدر الصحف البريطانية

استفتاء اليونان يتصدر الصحف البريطانية

أبرزت بعض كبريات الصحف البريطانية ردود الفعل الأوروبية المتباينة لرفض اليونانيين خطة الإنقاذ في الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد وأثر ذلك على منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي.

نساء الروهينغا ضحايا جشع المهربين

نساء الروهينغا ضحايا جشع المهربين

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا عن معاناة الأمهات من قومية الروهينغا المسلمة في ميانمار في تأمين مصاريف تهريب أبنائهن من الاضطهاد الديني الذي يتعرضون له من كهنة وأتباع الديانة البوذية.

حقائق عن الدين اليوناني وتأثيراته المحتملة

حقائق عن الدين اليوناني وتأثيراته المحتملة

تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية الشأن اليوناني، ونشرت مقالين، خصصت الأول لبيان حقائق عن الدَين اليوناني، والثاني للتأثيرات المحتملة للأزمة اليونانية والتصويت برفض خطة الإنقاذ على الأميركيين.

الاتفاق مع إيران سيعمق انتشار النووي

الاتفاق مع إيران سيعمق انتشار النووي

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن التوصل إلى اتفاق بين الإدارة الأميركية وإيران بشأن الملف النووي سيعمق انتشار الأسلحة النووية في دول خارج العالم الغربي، وسيهدد إستراتيجية نزع السلاح.

قلق بصحف إسرائيل من أحداث سيناء

قلق بصحف إسرائيل من أحداث سيناء

ركزت صحف إسرائيل جل اهتماماتها اليوم على ما يجري في سيناء وما رأته دنو الخطر إلى حدودها، داعية إسرائيل لمراجعة سياستها لحماية أمن الإسرائيليين ولو بقتل "الإرهابيين" وهم صغار.

استفتاء اليونان يتصدر الصحف الأميركية

استفتاء اليونان يتصدر الصحف الأميركية

بدأ اليونانيون التصويت بـ"نعم" أو "لا" في استفتاء دعت إليه الحكومة على شروط خطة الإنقاذ الدولية، وتصدر الاستفتاء الصحافة الأميركية لهذا اليوم.

واشنطن بوست: "جاسوس يساوي مليار دولار"

كتبت صحيفة واشنطن بوست الأميركية استعراضا لكتاب صدر حديثا بعنوان "الجاسوس الذي يساوي مليار دولار" استعرضت فيه قصة الجاسوس أدولف تولكاتشيف الذي عمل في عمق الدفاع الجوي السوفياتي.

كاتب: الحرب لم تكن لتحرير سود أميركا

قال الكاتب كولبرت كنغ في مقال له بصحيفة واشنطن بوست إن حرب الاستقلال الأميركية لم تندلع لتحرير العبيد، إلا أن الجنود السود ساهموا فيها وكان لهم دور في حسمها.

قلق إسرائيلي من مواجهة جديدة مع الفلسطينيين

كتب ويليام بوث، في صحيفة واشنطن بوست الأميركية، قصة الشابة الفلسطينية ميسون موسى التي طعنت شرطية إسرائيلية الأسبوع الماضي، وأفزعت الإسرائيليين بعد فترة هدوء نسبي.

نيويورك تايمز: هجمات سيناء تزعزع استقرار مصر

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قاد انقلابا عسكريا قبل عامين واعدا بإعادة النظام والأمن إلى مصر، يواجه اليوم تمردا "جهاديا" متصاعدا زعزع استقرار البلاد.

كاميرون يصعد التحريض لقتال تنظيم الدولة

هجوم تونس الأخير الذي أودى بحياة نحو ثلاثين سائحا بريطانيا هو الذي دفع الحكومة لإظهار المزيد من الصلابة بدراسة شن غارات جوية على تنظيم الدولة في سوريا.

جيش مصر بسيناء.. إخفاق رغم التنسيق مع إسرائيل

استحوذت الهجمات التي استهدفت نقاطا عسكرية للجيش المصري بسيناء وأدت لمقتل عشرات الجنود المصريين على اهتمام واسع بالصحافة الإسرائيلية التي تساءلت عن أسباب إخفاق الجيش المصري في وضع حد لها.

أميركا تعيق محاولات تسليح الأكراد

نقلت صحيفة بريطانية عن مسؤولين رفيعي المستوى من الخليج ودول أخرى أن محاولاتهم لإقناع أوباما بضرورة تسليح الأكراد مباشرة وفي إطار خطط أكثر ديناميكية لدحر تنظيم الدولة، باءت بالفشل.

صحيفة إسرائيلية: تراجع آخر أمام إيران

تناولت الصحف الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، قضايا محلية وإقليمية أبرزها مفاوضات النووي الإيراني، وتخصيص ميزانية كبيرة لأمن إسرائيل دون تحقيقه، وإقامة جدار على الحدود مع الأردن.

أزمة اليونان تهدد أوروبا بأكملها

اهتمت كبريات الصحف البريطانية الصادرة اليوم بتداعيات أزمة اليونان الاقتصادية ومخاوف خروج اللاد من منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي وأثر ذلك على قارة أوروبا بأكملها.

عمليات المقاومة تهيمن على الصحافة الإسرائيلية

هيمنت عمليات المقاومة الأخيرة ضد الاحتلال بالضفة على أغلب الصحف الإسرائيلية. ففي حين رأت بعضها تزايدا "للإرهاب" وحملت السلطة الفلسطينية مسؤولية التحريض، قالت أخرى إن غياب الأفق السياسي هو المسؤول.

إسرائيل والأردن بحثا فتح الأقصى لغير المسلمين

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن مفاوضات تجرى منذ شهور بين الأردن وإسرائيل بشأن فتح مبنيي المسجد القبلي وقبة الصخرة أمام غير المسلمين، مع وضع آلية تضمن عدم دخول عناصر "مشاغبة".

هجوم سوسة يلقي بظلاله على بريطانيا

ركزت افتتاحيات كبريات الصحف البريطانية على تداعيات الهجوم على فندق بمدينة سوسة التونسية وأثر ذلك على سياسة الحكومة البريطانية في مكافحة الإرهاب وضرورة التعامل مع الأمر بهدوء وعدم المبالغة.

صحف بريطانيا: أسئلة ما بعد هجوم سوسة

الهجوم الدامي الذي استهدف فندقا بولاية سوسة التونسية يوم الجمعة الماضي وخلف عشرات القتلى، كان محور مقالات بعض كبريات الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

صحف غربية: دراما ديون اليونان تتجه لمرحلة مقلقة

تصدرت الأزمة اليونانية عناوين الصحف الأميركية والبريطانية هذا اليوم، بعد إغلاق المصارف اليونانية حتى السادس من الشهر القادم حفاظا على النظام المصرفي من الانهيار بعد فشل المفاوضات مع الدائنين.

يديعوت أحرونوت: الإرهاب يستهدف بالأساس المسلمين

استحوذت التفجيرات الثلاثة بالكويت وتونس وفرنسا والتي نسبت لتنظيم الدولة على اهتمام بعض صحف إسرائيل التي بحثت سبل التصدي للتنظيم داعية لتدخل بري ضده وتطرقت للعنصرية المتزايدة ضد فلسطينيي 48.

العلويون سند نظام الأسد.. ولكن

قال مراسل صحيفة وول ستريت السابق في سوريا سام داغر إن العلويين السوريين الذين يعتبرون الداعم التقليدي للنظام يخشون أنهم وصلوا لنقطة اللاعودة في ما يخص تصالحهم مع المجتمع السوري.

واشنطن تايمز: الاتفاق مع إيران سيظهرها دولة طبيعية

انتقدت صحيفة واشنطن تايمز سعي إدارة الرئيس باراك أوباما للتوصل لاتفاق مع إيران بشأن ملفها النووي، رغم سجلها "الصاعق" في مجال حقوق الإنسان واحتلالها مرتبة متقدمة في تنفيذ أحكام الإعدام.

هجمات تونس والكويت وفرنسا في الصحافة الأميركية

تناولت الصحف الأميركية أخبار الهجمات التي نفذت أمس الجمعة في الكويت وتونس وفرنسا، ووصفتها بأنها تحد جديد يفرض على المجتمع الدولي إعادة تقييم إستراتيجيته في مواجهة ما سمته "الإرهاب".

الكلفة الباهظة للتجسس الإلكتروني

كشفت صحيفة واشنطن تايمز أن وحدة إدارة شؤون الأفراد الفدرالية التي تعرضت لهجمات إلكترونية متلاحقة، كانت على علم بها منذ سنة ولم تتحرك لسد فجوات نظامها ومنع التجسس على معلوماتها.

مخاوف الساعات الأخيرة من اتفاق إيران النووي

مع اقتراب الموعد النهائي لإبرام اتفاق نووي مع إيران برعاية بعض القوى الدولية وفي مقدمتها الولايات المتحدة ركزت بعض العناوين الرئيسية للصحف الغربية على وجهات النظر المختلفة بشأن الاتفاق.

دراسة: الفساد بتونس زاد بعد الثورة

تقرير جديد للبنك الدولي يشير إلى أن الضرر من الفساد الذي لحق بتونس لا يمكن قياسه، ليس فقط في المليارات غير المدفوعة ولكن في النمو المختنق وقمع المشاريع الحيوية.

حملة إسرائيلية ممنهجة ضد النواب العرب

اهتمت صحف إسرائيل بتداعيات إعلان النائب العربي بالكنيست باسل غطاس مشاركته في أسطول الحرية لكسر حصار غزة، كما واصلت تناولها لكيفية التعامل مع تقرير اللجنة الأممية بشأن الحرب على القطاع.

غارديان: لوم كاميرون للمسلمين يغذي التطرف

انتقد مقال بصحيفة غارديان السلطات الجديدة التي يمهد لها رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون وحلفاؤه من المحافظين الجدد لمكافحة التطرف والإرهاب، بأنها موجهة إلى المجتمع المسلم في بريطانيا.

حرب شرسة بين تنظيم الدولة والإعلام المعارض

بعض الشبكات الإعلامية السرية المعارضة لتنظيم الدولة صارت في مرماه، بعد تزايد التقارير التي توثق عملياته في المناطق التي يسيطر عليها، الأمر الذي يعكس مدى الإزعاج الذي تسببه تلك الشبكات.