الأربعاء 4/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:00 (مكة المكرمة)
صحف إسرائيل: نتنياهو أهان أوباما لأغراض انتخابية

صحف إسرائيل: نتنياهو أهان أوباما لأغراض انتخابية

تناولت الصحف الإسرائيلية اليوم خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي بشأن برنامج إيران النووي، حيث انتقدت أغلبيتها الخطاب، وعدّته جزءا من الدعاية الانتخابية، ورأت فيه إهانة للرئيس الأميركي.

غارديان: عملية تكريت تثير المخاوف من فظاعات ضد السنة

غارديان: عملية تكريت تثير المخاوف من فظاعات ضد السنة

غطت بعض أبرز الصحف البريطانية والأميركية عملية الجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مدينة تكريت، وسط مخاوف من تجدد الاعتداءات على السنة وصعوبة المهمة.

فورين بوليسي: نتنياهو يحول العلاقة الخاصة بأميركا إلى عادية

فورين بوليسي: نتنياهو يحول العلاقة الخاصة بأميركا إلى عادية

تصدرت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للولايات المتحدة والخطاب المثير للجدل الذي ألقاه أمام "أيباك" العناوين الرئيسية لبعض أبرز الصحف البريطانية والأميركية، خاصة ما يتعلق بالاتفاق المرتقب بشأن برنامج إيران النووي.

نفوذ إيران و"احتلال" صنعاء يشغلان الصحف اليمنية

نفوذ إيران و"احتلال" صنعاء يشغلان الصحف اليمنية

ركزت الصحف اليمنية الصادرة، اليوم الاثنين، على توسع النفوذ الإيراني بالبلاد عقب تدشين طهران رحلات جوية مباشرة إلى صنعاء، وتحدثت عن مخاوف من تحويل اليمن إلى ساحة حرب.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

إندبندنت: اغتيال نيمتسوف دليل على الفساد السياسي

إندبندنت: اغتيال نيمتسوف دليل على الفساد السياسي

غطت بعض العناوين الرئيسية للصحف البريطانية والأميركية، اليوم الاثنين، تداعيات اغتيال بوريس نيمتسوف المعارض ونائب رئيس الوزراء في عهد الرئيس الراحل بوريس يلتسين.

غارديان: اتفاق إيران يمكن أن يفيد الغرب وإسرائيل

توتر العلاقات المتزايد بين أميركا وإسرائيل على خلفية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن، والجدل حول التوصل لاتفاق نووي مع إيران؛ كانت من أبرز عناوين الصحف الغربية اليوم.

صحف: الجهادي جون صناعة بريطانية

تناولت صحف بريطانية قصة من يعرف بقاطع الرؤوس لدى تنظيم الدولة "الجهادي جون"، وأشارت إلى أنه صناعة بريطانية، وسردت أخرى تفاصيل عن حياته ونشأته، وعن المضايقات الأمنية التي تعرض لها.

اتفاق محتمل بشأن نووي إيران يتصدر صحف إسرائيل

لا زال ملف المفاوضات بشأن ملف إيران النووي يتصدر صحف إسرائيل، فقد تحدثت إحداها عن تنازلات إيرانية دفعت التقدم في المفاوضات، بينما ذهبت صحف أخرى لمعالجة الموقف الإسرائيلي الرافض للاتفاق.

النووي الإيراني يزيد التوتر بين أوباما ونتنياهو

تناولت صحف بريطانية وأميركية توتر العلاقات المتزايد بين الولايات المتحدة وإسرائيل، خاصة في ما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة، والجدل بشأن عزمه إلقاء خطاب بالكونغرس.

تحديات أمام التحالف بمعركة الموصل المرتقبة

اهتمت صحف أميركية وبريطانية بالتحديات التي تفرضها المعركة المرتقبة ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الموصل بالعراق والمشاكل المتوقعة، وتساءلت عن جدوى استعادتها إذا كان ممكنا وقوعها مرة أخرى بيد التنظيم.

صحيفتان تدافعان عن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس

اهتمت صحيفتا وول ستريت جورنال ولوس أنجلوس تايمز الأميركيتان بالخطاب المرتقب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأميركي الثلاثاء المقبل ونشرت الصحيفتان مقالتين دفاعا عن هذا الخطاب.

تايم: تنظيم الدولة أفضل حلفاء أوباما ضد التنظيم

استمرت الصحف الأميركية والبريطانية بتناولها لموضوع تنظيم الدولة من زوايا مختلفة، تطرقت فيها للجوانب الفكرية والسياسية والعسكرية والأمنية والاجتماعية في الغرب ومنطقة الشرق الأوسط، والأرض التي يدور فيها القتال.

كاتب: لا بديل واقعيا لاتفاق غير كامل مع إيران

اهتمت الصحف الأميركية والبريطانية بمحادثات البرنامج النووي الإيراني والكشف الجديد عن موقع نووي إيراني سري بضواحي طهران الشمالية، وبالموقف الإسرائيلي من احتمال التوصل لاتفاق وشيك بين طهران والمجتمع الدولي.

يديعوت: خطة لبناء 63 ألف وحدة استيطانية جديدة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عن خطة استيطانية جديدة لبناء 63 ألف وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة خلال السنوات القليلة القادمة.

صحف بريطانية تقلل من أهمية تهديد حركة الشباب للغرب

تناولت صحيفتا غارديان وتلغراف دعوة حركة الشباب المجاهدين الصومالية المؤيدين لها لاستهداف أماكن عامة بالغرب، وقللتا من خطرها قائلتين إن الدافع لهذه الدعوة هو رغبة الحركة في البقاء بدائرة الضوء.

كاتب أميركي: محاولة نسب الإرهاب للإسلام غير مفيدة

استمرت الصحف الأميركية بتناولها تنظيم الدولة الإسلامية من زوايا مختلفة حيث نشرت مقالات عن مخاطر نسب "الإرهاب" إلى دين معين، وعن عمل الاستخبارات وقت التهديدات الكبيرة، ومقارنة تنظيم الدولة بالنازيين.

عملية ''فرات شاه'' تثير جدلا في الإعلام التركي

تباينت ردود الأفعال في الإعلام وشبكات التواصل بشأن عملية نقل رفات سليمان شاه من سوريا لتركيا. فأيدها أنصار الحكومة "لحماية الضريح من تنظيم الدولة"، ورأتها المعارضة "فقدانا لأراض تركية".

صحف مصرية تتوقع تأجيل الانتخابات البرلمانية

ركزت معظم صحف القاهرة، اليوم الأحد، على إمكانية تأجيل الانتخابات التشريعية المقررة بين مارس/آذار ومايو/أيار المقبلين، استنادا إلى تقرير صادر عن هيئة المفوضين، يقضي بعدم دستورية عدد من المواد.

الصحافة اليمنية.. هروب الرئيس وسقوط الانقلاب

اهتمت الصحف اليمنية، الصادرة الأحد، بأسرار قصة إفلات الرئيس عبد ربه منصور هادي من قبضة مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء، ووصوله إلى عدن. وتطرقت إلى حالة التأييد الشعبي والتفاؤل بإسقاط الانقلاب.

نووي إيران وتنظيم الدولة بصدارة صحف إسرائيل

لا زالت مفاوضات الملف النووي بين إيران من جهة والولايات المتحدة والقوى العظمى من جهة ثانية تهيمن على أقوال الصحف الإسرائيلية المتخوفة من اتفاق لا يلبي رغبات تل أبيب.

العالم نكث بوعوده لغزة وأطفالها يعانون

أبرزت صحيفة ذي أوبزيرفر البريطانية معاناة الأطفال بمواقع النزاع، وأشارت إلى تقصير العالم في مد يد العون للأطفال المحاصرين، كما هو الحال في غزة في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.