صحيفة: حان وقت السلام وحل الدولتين

صحيفة: حان وقت السلام وحل الدولتين

أولت صحف أميركية اهتماما بعملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين، وقالت إحداها إنه حان وقت التحرك للسلام وحل الدولتين، وقالت أخرى إن المفاوضات تمر بحلقة لا نهاية لها من الفشل.

تداعيات أزمة أوكرانيا بالصحافة البريطانية

تداعيات أزمة أوكرانيا بالصحافة البريطانية

أكدت صحف بريطانية على ضرورة أن تكون روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا واعين للمصالح المشتركة القوية والمتشعبة بينهم تفاديا لمواجهات خطيرة يمكن أن تفضي إلى إراقة الدماء.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

ماكين ينتقد إدارة أوباما لعدم دعمها أوكرانيا

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة الأوكرانية المتفاقمة، وقالت إحداها إن التصعيد بشرقي البلاد ينذر باندلاع الحرب، وقالت أخرى إن سناتورا أميركيا بارزا هاجم إدارة أوباما إزاء موقفها السلبي من الأزمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

صحيفة: العراق يواجه اختبارا صعبا

أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة العراقية المتفاقمة، وقالت إحداها إن العراق يواجه اختبارا صعبا يهدد بانتشار الفرقة والانقسام، وأشارت أخرى إلى أن البلاد تشهد تصعيدا للعنف في مناطق متعددة.

روسيا تزيد إنفاقها العسكري وإسرائيل تصادر أراضيَ

أنفقت روسيا العام الماضي على الأسلحة نسبة من ثروتها أكبر من الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان، وذلك وفق إحصاءات نشرت أمس.

تطورات الأزمة الأوكرانية في الصحافة البريطانية

رأت صحف بريطانية أن بوتين يفعل كل ما بوسعه لزعزعة استقرار أوكرانيا، ليس فقط بالتهديد بقطع الطاقة عنها ولكن بالمزيد من انتهاك سيادتها بدعم -أو بالأحرى بتدبير- الاضطرابات داخل حدودها.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

اتهامات لروسيا بتدبير اضطرابات بأوكرانيا تمهيدا لغزوها

أولت صحف أميركية وبريطانية اهتماما بالأزمة الأوكرانية، وقالت إحداها إن واشنطن تحذر موسكو بشأن أي إجراء جديد في أوكرانيا، وقالت أخرى إن الدور الأميركي الدولي يتراجع بدليل الموقف من الأزمة.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

المجتمع الدولي لا يفعل شيئا لسوريا

أولت صحف بريطانية وأميركية اهتماما بالأزمة السورية، وقالت إحداها إن المخابرات الأميركية والبريطانية وتركيا تلعب لعبة ماكرة في سوريا، وأشارت أخرى إلى أن المجتمع الدولي لا يفعل شيئا لسوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

هل تستعد روسيا فعلا لغزو أوكرانيا؟

أولت صحف أميركية وبريطانية اهتماما بالأزمة الأوكرانية، وتساءل بعضها في ما إذا كانت موسكو تستعد لغزو أوكرانيا، وقالت أخرى إن التعزيزات الروسية قرب الحدود الأوكرانية لا تعدو كونها حربا دعائية.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

الأزمة ضيعت مستقبل جيل من الأطفال السوريين

أولت صحف أميركية وبريطانية اهتماما بالأزمة السورية المتفاقمة، وقالت إحداها إن الحرب تركت تداعيات سلبية على مستقبل أطفال سوريا، وقالت أخرى إن هذا البلد يشكل مصدر تهديدات ومخاطر للغرب مستقبلا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

أصداء الأزمة الأوكرانية بالصحافة البريطانية

السفير الأوكراني ببريطانيا: التصرفات الروسية وما يصاحبها من دعاية على الطريقة السوفياتية تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لأوكرانيا، والشعب الأوكراني وحده هو صاحب القرار في شكل الحكومة التي يختارها.

مواضيع وقضايا: الأزمة الأوكرانية

انتخابات المنطقة تهيمن على الصحافة الأميركية

أولت الصحف الأميركية أهمية لعدة قضايا هامة، منها الانتخابات في العالم الإسلامي، ومدى تحمل أميركا لوساطتها في عملية سلام الشرق الأوسط، والاتفاق بشأن الملف النووي الإيراني.

عرض إسرائيلي لإنقاذ مفاوضات السلام

عرض إسرائيلي لإنقاذ محادثات سلام الشرق الأوسط، ومقاومة اليهود المتدينين للتجنيد في الجيش، وأهلية هيلاري كلينتون لرئاسة أميركا القادمة، كانت من أبرز عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

الحرب أصابت الجيش الأميركي بجروح بدنية ونفسية

أولت صحف أميركية اهتماما بآثار الحروب على الجيوش، وأشارت إحداها إلى أن صحة الجنود الأميركيين الذين شاركوا بالحروب آخذة بالتدهور، وقالت أخرى إن الجيش الأميركي مسؤول عن العمليات على الأرض.

سنودن: واشنطن تجسست على منظمات حقوقية

كشف إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية عن تسريبات جديدة انتُهكت فيها خصوصية المنظمات الحقوقية البارزة بالتجسس على العاملين فيها.

بلير: عواقب وخيمة لعدم التدخل في سوريا

في حديثه لبرنامج بالإذاعة البريطانية أمس، قال توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق والمبعوث الحالي للجنة الرباعية الدولية، إن العالم سيواجه عواقب وخيمة لعدة سنوات قادمة لعدم التدخل في سوريا.