سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت صحيفة هآرتس إن ما قالته وزيرة البعثات الوطنية أوريت ستروك لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء يعكس ازدراء للحياة البشرية، ويشهد على المادة التي يتكون منها حزب الصهيونية الدينية والحكومة.

Published On 2/5/2024
Orit Strook الصورة من Government Press Office of Israel

سخر الكاتب اليهودي دوغلاس بلومفيل من تصريحات أطلقها دونالد ترامب، واعتبر فيها يوم الانتخابات الرئاسية المقبلة “أهم يوم في تاريخ بلادنا”، معلنا أنه “موعد الظهور المسيحي”.

Published On 2/5/2024

كثيرا ما وصم الأوروبيون والغربيون عموما شعوبا أخرى بالهمجية والبربرية والوحشية وكأنهم ينسون تاريخهم المليء بالصراعات المدمرة التي مورست فيها أقصى أنواع العنف من تعذيب وحرق وإبادة وأكل لحوم البشر.

Published On 2/5/2024

رغم ما رافق عملية فض اعتصامي طلبة جامعتي كولومبيا ونيويورك الداعمين لغزة وفلسطين من استعمال الشرطة للعنف والاعتقالات التي طالت المئات، يؤكد الطلبة مواصلة حراكهم السلمي حتى تحقيق مطالبهم.

Published On 2/5/2024
تطويق وحدة الاستجابة الإستراتيجية لكلية نيويورك قبل البدء بدفع المتظاهرين (الجزيرة)

قالت لوبس إن الكوفيات والأعلام الفلسطينية حضرت بشكل لافت أمس في مظاهرات عيد العمال، وترددت “إبادة جماعية” على اللافتات وعلى أفواه المتظاهرين كثيرا، واختلط التضامن مع غزة بالمطالب التقليدية للعمال.

Published On 2/5/2024

قال طلاب مشاركون في المخيم الاحتجاجي بجامعة مانشستر، للجزيرة نت، إنهم لن يغادروا المخيم قبل تلبية طلباتهم وعلى رأسها قطع العلاقات الأكاديمية مع المؤسسات وشركات الأسلحة الإسرائيلية.

Published On 2/5/2024
طلاب جامعة مانشستر ينصبون الخيام في ساحات الجامعة خاص الجزيرة نت_

جاء إعلان أنقرة الانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية ليمثل ضربة جديدة للعلاقات التركية الإسرائيلية، لكن لماذا جاء الإعلان الآن؟ وما تداعياته؟

Published On 1/5/2024