"غوغل ترندز" أصبحت تتيح البحث عن اهتمامات المستخدمين على يوتيوب اعتبارا من عام 2008

أضافت شركة غوغل الأميركية ميزة اكتشاف حجم عمليات البحث عن كلمات أو منتجات محددة على "يوتيوب" إلى محرك بحثها المتعلق بتوجهات المستخدمين "Trends".

ويوفر محرك بحث "غوغل ترندز" إمكانية اكتشاف حجم عمليات البحث عن كلمة محددة في منطقة محددة عبر مختلف خدمات الشركة.

وقالت غوغل عبر مدونتها إنها أضافت معلومات عن عمليات البحث على "يوتيوب" تعود إلى عام 2008، إلى قاعدة بيانات محرك بحثها "غوغل ترندز" على أن يتم تحديث تلك المعلومات باستمرار.

ويفيد هذا المحرك المعلنين بشكل كبير لمعرفة اهتمامات المستخدمين من خلال عمليات البحث عبر محرك غوغل، وحالياً عن الفيديوهات عبر يوتيوب.

ويمكن اختيار معرفة حجم عمليات البحث على يوتيوب فقط عبر تحسين نتاج البحث بالمحرك "ترندز" من بند قيد البحث إلى "Limit To" حيث يمكن اختيار من القائمة المنسدلة "البحث في يوتيوب" إلى جانب الخيارات السابقة وهي "البحث في الإنترنت"، و"البحث في الصور"، و"البحث في الأخبار"، و"البحث في المنتجات".

كما يتيح تخصيص البحث التعرف على حجم عمليات البحث في منطقة محددة عن منتج محدد خلال سنة ما، علما أن أقدم سنة للبحث في الإنترنت هي عام 2004، أما باقي عناصر البحث الأخرى فتصعد فيها عملية البحث لتبدأ من عام 2008.

ويعد "يوتيوب" -الذي استحوذت عليه غوغل عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار- أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات بالعالم، وقد أعلنت الشركة أن عدد مستخدميه شهريا قد تخطى حاجز المليار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية