الحبال الغليظة للياقة وحرق السعرات

epa04547991 Nepalese girl Bina Tamang, plays with a skipping rope as her parents works at a brick factory in Lalitpur, Nepal, 06 January 2015. Indian and Nepali seasonal migrant labourers started to arrive at brick factories around the Kathmandu valley with beginning of winter season. EPA/NARENDRA SHRESTHA
الحبال تستخدم منذ فترة طويلة في تدريب لاعبي عدة رياضات (الأوروبية)

أصبحت حبال المعارك الغليظة الثقيلة التي تبدو كالحبال المستخدمة في ربط السفن في المراسي، من الأدوات المستخدمة في مراكز اللياقة, ويقبل عليها من يسعون إلى تدريبات شاقة فيها متعة في نفس الوقت.

تستخدم تلك الحبال منذ فترة طويلة في تدريب لاعبي رياضات منها كرة القدم, لكن خبراء اللياقة يقولون إنها الآن وجدت طريقها إلى مراكز اللياقة العادية كوسيلة فعالة في التدريبات البدنية.

وقال المتحدث باسم المجلس الأميركي للتدريب جوناثان روس إن للحبال نفس تأثير الجري، لكن على النصف العلوي من الجسم. وأضاف أن الأمر لا يقتصر فقط على استخدام عضلات مختلفة، بل يتعلق بتدريب العضلات بطريقة مختلفة.

وأشار روس إلى أن الأوضاع والتنسيق هما من العناصر الأساسية في مثل هذه التدريبات, وأن التدريبات التي تستخدم فيها الحبال تزيد من مستوى حرق السعرات.

وأظهرت دراسة نشرت في عدد أبريل/نيسان 2015 من دورية "سترينث آند كونديشيننغ ريسيرش"، أن عشر دقائق من التدريبات بالحبال تزيد كفاءة القلب والجهاز التنفسي.

وللحبال أطوال مختلفة كما تختلف أيضا في السمك, وهو ما يتطلب قوة واتزانا في الأكتاف، ولذلك ينصح من يعاني من أي مشاكل في هذه المنطقة باستخدامها بحذر.

المصدر : رويترز