مصر تصدر طابعا بريديا لفاتن حمامة

Egyptian actress Faten Hamama with her four-year-old son Tarek during a press conference in London, 22nd November 1961. Tarek's father is actor Omar Sharif. Hamama is in the capital to discuss her plans as a movie producer.
فاتن حمامة مع ابنها طارق خلال مؤتمر صحفي في لندن عام 1961 (غيتي)

قالت الهيئة القومية للبريد المصري اليوم الاثنين إنها ستصدر طابع بريد لتكريم الممثلة الراحلة فاتن حمامة التي توفيت الشهر الماضي عن 84 عاما.

وقال محمد ممدوح المستشار الإعلامي لرئيس الهيئة إن "الطابع سيتاح اعتبارا من الأحد القادم في مكتب البريد الرئيسي بالعتبة، ومدون عليه تاريخ ميلاد فاتن حمامة وتاريخ وفاتها".

وأضاف أن فكرة إصدار الطابع قدمتها لجنة الطوابع بالهيئة والتي تجتمع شهريا لمناقشة المقترحات الجديدة والتصديق عليها. وتابع قائلا "وافقت اللجنة بالإجماع على الفكرة، وعمل مصممو الهيئة على تنفيذ الطابع".

ويحمل الطابع صورة للفنانة الراحلة -التي لقبت بسيدة الشاشة العربية- في شبابها وهي بشعر أسود قصير وفي عينيها نظرة شجن، وسيطرح بسعر ثلاثة جنيهات (0.4 دولار).

وتوفيت فاتن حمامة في 17 يناير/كانون الثاني الماضي تاركة خلفها ما يزيد على تسعين فيلما وعددا قليلا من المسلسلات التلفزيونية.

المصدر : رويترز