أكثر من 16 مليون ولادة بالصين عام 2014

Travelers arrive at the Beijing railway station in Beijing, China, 26 February 2015. Millions of Chinese people returned to the Chinese capital Beijing after they travelled to their hometowns all over the country during the seven-day Chinese Spring Festival holidays.
عدد سكان الصين ارتفع في 2014 إلى 1.367 مليار نسمة بزيادة أكثر من سبعة ملايين عن العام السابق (الأوروبية)

زاد عدد سكان الصين العام الماضي بأكثر من سبعة ملايين، ليصل إلى 1.367 مليار نسمة، وفقا لبيانات نشرتها الخميس إدارة الإحصاء الوطنية الصينية.

وأظهرت البيانات أن عدد المواليد من الجنسين العام الماضي بلغ 16.87 مليونا، في حين بلغ عدد الوفيات 9.77 ملايين.

كما أظهرت أن عدد المواليد انخفض إلى 16 مليونا بعد أن كان 20 مليونا في العام 1990. وسجل العام 2006 أدنى رقم في عدد الولادات إذ بلغ 15.8 مليون حالة ولادة.

وتوقعت إدارة الإحصاء الوطنية الصينية حدوث زيادة في عدد المواليد بمقدار مليون خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي بسبب تخفيف سياسة الطفل الواحد التي تتبناها الصين.

وكانت السلطات الصينية اتجهت العام الماضي إلى تنظيم جديد للتخفيف من سياسة الطفل الواحد يسمح للزوجين بإنجاب طفلين إن كان أحد الزوجين هو الطفل الوحيد لعائلته.

يشار إلى أن قانون الطفل الواحد لا يشمل الجزء الكبير من سكان الريف، كما أن السلطات الصينية تعفي الأقليات العرقية من تطبيق القانون.

المصدر : وكالة الأناضول