بوتين يهدي خامنئي أقدم نسخة خطية للمصحف بروسيا

Iran's Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei (C) receives a gift from Russia's President Vladimir Putin (L) in Tehran November 23, 2015. REUTERS/leader.ir/Handout via ReutersATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS.
خامنئي يطلع على الهدية التي قدمها بوتين (رويترز)

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقدم النسخ الخطية للمصحف الكريم في روسيا إلى المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما أمس في طهران على هامش مشاركة بوتين في اجتماع قمة منتدى الدول المصدرة للغاز.

وقدم بوتين المخطوطة لخامنئي داخل صندوق فخم، وأبقاه مغلقا طيلة مدة اللقاء بين الرجلين.

وأكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي -في حديث لوكالة تاس الروسية- تقديم بوتين الهدية لخامنئي، وأضاف أن النسخة هي طبق الأصل.

‪بوتين أبقى الصندوق الذي كانت بداخله المخطوطة مقفلا طيلة مدة اللقاء‬ (الأوروبية)
‪بوتين أبقى الصندوق الذي كانت بداخله المخطوطة مقفلا طيلة مدة اللقاء‬ (الأوروبية)

لقاء غير مسبوق
وكان بيسكوف قال للصحافيين في العاصمة الإيرانية إن بوتين وخامنئي ناقشا مختلف القضايا في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة الأزمة السورية.

كما بحث الرئيس الروسي مع المرشد الأعلى الإيراني سبل تنمية العلاقات الروسية الإيرانية في مختلف الميادين مع التركيز على قطاع الطاقة. وذكر بيسكوف أن اللقاء استمر أكثر من ساعة ونصف الساعة واتسم بطابع بناء.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن علي أكبر ولايتي مستشار خامنئي القول إن لقاءه ببوتين "لم يسبق له مثيل في تاريخ البلدين".

المصدر : وكالات