مسابقة في البحرين لأجمل الخيول العربية

A foreign trainer proudly looks at Arabian yearling filly Baila De Djon Os, owned by Sheikh Sultan Bin Mohammad al-Qassimi of the United Arab Emirates, after winning its class during the 9th Sharjah International Arabian Horse festival on March 13, 2008. More than 200 horses from famous and royal studs and stables from the UAE, Saudi Arabia, Qatar, Oman and Bahrain will vie for the top title of the championship in the three-day event.
حصان عربي خلال مسابقة للخيول العربية في الشارقة بالإمارات (غيتي-أرشيف)

أقامت جمعية البحرين للخيل قبل يومين بطولة البحرين المحلية الثانية لجمال الخيول العربية الأصيلة، شارك فيها ما يزيد على 120 جوادا محليا، وحضرها عدد كبير من هواة الخيل والمربين من أنحاء العالم.

وذكر عضو المؤتمر الأوروبي لمنظمات جمال الخيل العربية الأصيلة (إيكاهو) المحكم الدولي أحمد حمزة أن البطولة هذا العام أفضل من دورتها الأولى.

وقال "أتولى التحكيم في مسابقات جمال الخيول في كل أنحاء العالم، وهذه هي زيارتي الثانية للبحرين.. المسابقة هذا العام أفضل من العام الماضي.. التنظيم والخيول أفضل، ويشرفني وجودي هنا".

وأضاف أن مسابقات جمال الخيول ليست مجرد أحداث استعراضية، بل فرصة مهمة للمربين ليتعرفوا على معلومات تفيدهم في تحسين مستويات الجياد.

مشاركة دولية
ورغم اقتصار الاشتراك في البطولة على الخيول المحلية، حرص كثير من هواة الخيل العربية الأصلية ومربيها على الحضور.

وذكر مدرب الخيول الفرنسي المحترف أموري جوستان أن بطولة البحرين باتت تحتل مكانها الملائم بين مسابقات جمال الخيل العربية في الشرق الأوسط.

وقال إن بطولة البحرين المحلية في طريقها لأن تصبح خطوة على طريق المنافسات العالمية، مضيفا "عندهم خيول جميلة جدا، وإذا استمروا على هذا المنوال فسينافسون في مسابقات في أنحاء العالم".

وتملك أسرة آل خليفة الحاكمة في البحرين مجموعة فريدة من الخيل العربية الأصيلة تحرص على تربيتها والحفاظ عليها وحمايتها جيلا بعد جيل منذ مائتي عام.

المصدر : رويترز