تحذير من قرصنة سيارات التحكم الذاتي إلكترونيا

In this May 14, 2014 file photo, a row of Google self-driving cars are shown outside the Computer History Museum in Mountain View, Calif. For the first time, California's Department of Motor Vehicles knows how many self-driving cars are traveling on the state's public roads. The agency is issuing permits, Tuesday, Sept. 16, 2014 that let three companies test 29 vehicles on highways and in neighborhoods. (AP Photo/Eric Risberg, File)
مخاوف من قرصنة السيارات بدون سائق لشن هجمات (أسوشيتد برس-أرشيف)

نبه خبراء النقل في بريطانيا إلى أن سيارات التحكم الذاتي التي تسير بدون سائق، التي قد تصير شائعة في الطرقات خلال 15 عاما، من المرجح أن تكون عرضة للقرصنة من قبل "الإرهابيين".

وقال الخبراء إن هذه السيارات عرضة لهجمات قراصنة الإنترنت الذين بإمكانهم إصابة حركة المرور في المدن بالشلل التام بسرقة هذه السيارات عن بعد أو حتى ارتكاب هجمات مميتة بها.

وأشار تقرير الخبراء إلى أنه بالرغم من الفوائد التي قد تأتي بها هذه السيارات -مثل زيادة الحركة للمسنين وخفض تكلفة التأمين وقلة الازدحام- فإن هناك مخاوف من أنها قد تكون هدفا لما وصفوه بالإرهاب الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن سيارات التحكم الذاتي من نماذج كثيرة تشمل حاليا مثبت السرعة ونظام إيقاف السيارة في باحات الوقوف ومراقبة المسافة المقطوعة وهي في تزايد مستمر، ويتنبأ الخبراء بأن معدل الأخطاء بسيارات المستقبل سيكون نادر الحدوث مما ينقذ مئات الأرواح سنويا.

المصدر : تلغراف