قتلى ورهائن بهجوم على فندق في كابل

Smoke and flames rise from the Intercontinental hotel during a battle between NATO-led forces and suicide bombers and Taliban insurgents in Kabul June 29, 2011. Afghan police sifted through one of Kabul's landmark hotels room by room on Wednesday for any more casualties or security threats after an overnight assault by Taliban suicide bombers killed 10 Afghan civilians and police. The eight attackers, armed with rocket-propelled grenades and other weapons, stormed the
طالبان شنت هجوما عنيفا على فندق إنتركونتيننتال وسط 2011 مما أدى لسقوط 21 قتيلا (رويترز)

أفادت مصادر أمنية أفغانية بأن أربعة مسلحين هاجموا مساء اليوم السبت فندق إنتركونتيننتال في العاصمة كابل، مما أدى لسقوط عدد من القتلى واحتجاز بعض الأشخاص رهائن.

ونقلت وكالة الأناضول عن وزارة الداخلية الأفغانية قولها إن الهجوم خلف قتلى ورهائن، من دون تحديد عددهم. ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن الهجوم خلف 15 قتيلا.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن من بين المهاجمين انتحاريين، وإنهم تبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن.

وأفاد مصدر في أجهزة الاستخبارات الأفغانية لوكالة الأنباء الفرنسية بأن أربعة مهاجمين على الأقل دخلوا مساء السبت فندق إنتركونتيننتال، وبدؤوا إطلاق النار على نزلائه.

وأوضح مصدر في أجهزة مكافحة الإرهاب أن الهجوم بدأ بانفجار، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وذكر مصدر أمني آخر أن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع من الفندق قبل أن يتحصنوا في الطابق الثاني.

وقال نزيل "يمكنني سماع إطلاق نار من ناحية الطابق الأول ولكنني أجهل مكانهم. نحن مختبئون في غرفنا. أرجو أن تصل النجدة بسرعة".

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن وزارة الداخلية أن الشرطة الخاصة وصلت إلى المنطقة، وأن المهاجمين أضرموا النار في الطابق الرابع، في وقت لم تعلن فيه أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويخضع الفندق لرقابة أمنية مشددة منذ تعرضه لهجوم تبنته حركة طالبان في يونيو/حزيران 2011، مما أسفر حينها عن سقوط 21 قتيلا.

المصدر : وكالات