اعتقال ثلاثة رجال بألمانيا للاشتباه بصلتهم بالإرهاب

A general view of the Breitscheidplatz square with a memorial of candles and flowers for the victims of the terrorist truck attack in Berlin, Germany, 19 January 2017. In the evening of 19 December 2016, Anis Amri drove a lorry into a Christmas market, killing 12 people and injuring over 50 other. The Islamic State (IS) militant group claimed the responsibility for the attack.
المعتقلون الثلاثة ترددوا على مسجد كان يرتاده منفذ الهجوم على سوق عيد الميلاد ببرلين والذي يظهر جانب منه بالصورة (الأوروبية)

ألقت الشرطة الألمانية أمس الثلاثاء القبض على ثلاثة رجال يُشتبه بعلاقتهم بالإرهاب خلال مداهمات أمنية في العاصمة برلين.

وقال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن الرجال الثلاثة -الذين تبلغ أعمارها 21 عاما و31 عاما و45 عاما- اعتُقلوا في برلين الثلاثاء للاشتباه في صلتهم بمتشددين من تنظيم الدولة الإسلامية وتخطيطهم للسفر إلى الشرق الأوسط للتدريب على القتال.

غير أنه استدرك أنه لا يوجد دليل على خطة ملموسة لشن هجوم في ألمانيا.

وذكرت صحيفة بيلد أن المشتبه فيهم الثلاثة على صلة وثيقة بأعضاء في تنظيم الدولة في سوريا والعراق، وأنهم كانوا يترددون على مسجد في برلين كان يرتاده أيضا أنيس العامري الذي نفذ الهجوم على سوق عيد الميلاد في برلين العام الماضي.

ولفتت بيلد -وهي أول من أعلن عن القبض على هؤلاء الأشخاص- إلى أن اثنين على الأقل من المعتقلين الثلاثة يقطنان في برلين، لكنهما كانا يستعدان "للسفر إلى مناطق حرب".

ورفض المتحدث باسم الشرطة التعليق على خلفيات المشتبه فيهم، لكنه أكد أن الشرطة داهمت مسجدا في برلين.

كان العامري قد قتل 12 شخصا عندما اقتحم السوق بشاحنة يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : وكالات