الشرطة الإسرائيلية تستأنف التحقيق مع نتنياهو

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu gestures as he speaks in his Jerusalem office, 28 December 2016 following the speech of US Secretary of State John Kerry. Netanyahu spoke at length in English and slammed both Kerry speech and the Obama administration and again claimed he is doing everything possible to speak directly with the Palestinians. Netanyahu also said he looks forward to working closely with President-elect Trump when he takes office.
نتنياهو سبق أن اتهم الإعلام بشن حملة ضده عبر نشر تسريبات عن التحقيقات الجارية معه (الأوروبية)
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أمس السبت أن الشرطة ستستأنف التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شبهات "فساد"، وذلك بعد أيام من التحقيق مع نجله يائير وزوجته سارة بالشبهة نفسها.

وقالت الصحيفة إن وحدة التحقيق بقضايا الفساد في الشرطة ستنسق مع نتنياهو لتحديد موعد لإجراء جولة التحقيقات الثالثة خلال هذا الأسبوع الذي يبدأ في إسرائيل الأحد، مشيرة إلى أن المحققين يعتقدون أن هناك أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

وفي السياق نفسه، ذكرت الصحيفة أن يائير نتنياهو قال خلال التحقيق معه الأسبوع الماضي إنه "لم يتلق أي هدايا أو رشاوى، سوى هدية واحدة من رجل أعمال، عندما كان في السادسة من عمره".

وذكرت وسائل إعلام محلية الثلاثاء أن الشرطة حققت مع يائير في مدينة اللد بشأن حصوله على هدايا قيمة من رجل الأعمال الأسترالي جيمس باكر، وكذلك بشأن استضافه باكر له في منزله بمدينة تل أبيب، وتمويل إقامته في فندق فاخر في مدينة نيويورك، فضلا عن استخدام طائرة باكر الخاصة.

وسبق أن حققت الشرطة أيضا مع سارة زوجة نتنياهو بخصوص شبهات بشأن حصول العائلة على "هدايا ثمينة من رجال أعمال"، بينها كميات من السيجار والخمور الفاخرة.

واتهم نتنياهو وسائل الإعلام الإسرائيلية بشن حملة واسعة من أجل إسقاط حكومة حزب الليكود التي يترأسها، وذلك على خلفية سلسلة تسريبات نشرتها عن التحقيقات التي تجريها الشرطة معه.

وقال في بيان نشره الاثنين الماضي على موقع فيسبوك إن هذه الحملة مصممة للضغط على النائب العام وجهات أخرى في النيابة العامة لتقديم لائحة اتهام ضده.

المصدر : وكالة الأناضول