زعيم بوكو حرام يؤكد أنه في صحة جيدة

BOK08 - Kano, -, NIGERIA : (FILES) -- A file picture of a screengrab taken on October 2, 2014 from a video released by the Nigerian Islamist group Boko Haram and obtained by AFP shows Boko Haram leader, Abubakar Shekau gesturing as he delivers a speech. The leader of Nigeria's Boko Haram denied he had been killed or ousted as chief of the jihadist group in an audio recording released on August 15, 2015 attributed to him by security experts. In the eight-minute Hausa-language message, Abubakar Shekau rebuffed claims by Chadian leader Idriss Deby that he had been replaced and called the president a "hypocrite" and a "tyrant". AFP PHOTO / HO / BOKO HARAM
زعيم جماعة بوكو حرام النيجيرية أبو بكر شيكاو (الفرنسية-أرشيف)

أكد زعيم جماعة بوكو حرام النيجيرية أبو بكر شيكاو -في تسجيل مصور جديد- أنه في صحة جيدة تماما، نافيا تصريحات الجيش النيجيري الذي أعلن إصابته بجروح خطيرة الشهر الماضي.

وقد بدا شيكاو الذي أعلنت السلطات مقتله مرارا في حالة صحية ممتازة، وفي نهاية التسجيل رفع روزنامة إسلامية وأشار بإصبعه إلى خانة 25 سبتمبر/أيلول 2016.

ووجه زعيم بوكو حرام تهديدا مباشرا إلى رئيس البلاد محمد بخاري الذي طلب هذا الأسبوع مساعدة الأمم المتحدة للتفاوض من أجل الأفراج عن التلميذات اللواتي خطفن في شيبوك قبل أكثر من سنتين.

وارتفع عدد أشرطة الفيديو التي بثتها بوكو حرام الأسابيع الأخيرة، في وقت تواجه الجماعة انقسامات حادة بين مختلف الفصائل، وتتعرض زعامة شيكاو للتشكيك.

وفي ظل قيادة شيكاو، أسفر تمرد بوكو حرام عن أكثر من عشرين ألف قتيل. وخطفت الجماعة أيضا عشرات آلاف الأشخاص وتسببت بتهجير 2.6 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد منذ 2009.

المصدر : الفرنسية