الشرطة الأميركية تعتقل مطلق النار بواشنطن

A handout photograph made avaliable by Washington State Patrol on 24 September 2016 showing a man beleived to be the shooter who Washington State Patrol officers said is wanted in connection in the fatal shooting at the Cascade Mall in Burlington, Washington, USA, 23 September 2016. Washington State Patrol report that the gunman is on the loose and are asking members of the public to notify them after five people were fatally shot at a shopping mall about 65 miles north of Seattle, on the evening of 23 September 2016. EPA/WASHINGTON STATE PATROL / HANDOUT
صورة وزعتها الشرطة الأميركية للمشتبه به في الهجوم على المركز التجاري بولاية واشنطن (الأوروبية)
أعلنت السلطات الأميركية أنها اعتقلت المشتبه به في عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص داخل مركز تجاري بولاية واشنطن، بعد نحو 24 ساعة من الحادثة.

وذكر المتحدث باسم الشرطة بولاية واشنطن الرقيب مارك فرنسيس أن "السلطات ألقت القبض هذه الليلة على مطلق النار" قائلة إنه يدعى أركان جيتين (20 عاما) من مدينة أوك هاربر.

وقتل أربع نساء ورجل بإطلاق نار حدث مساء الجمعة في "كاسكيد مول" بمدينة برلينغتون الواقعة على بعد 110 كلم شمال سياتل. وفتح المسلح النار في قسم مستحضرات التجميل بمتاجر "مايسيز".

وفور وقوع الحادث، أفرغت السلطات المركز التجاري من المتسوقين، في حين دخلت أجهزة الإسعاف المركز التجاري لمعالجة الجرحى "بمواكبة أمنية".

وجاء إطلاق النار بعد أقل من أسبوع من طعن رجل تسعة أشخاص بمركز تجاري وسط مينيسوتا قبل قتله بالرصاص. ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي في هذا الهجوم بوصفه عملا إرهابيا محتملا.

كما يأتي الحادث في وقت تشهد فيه مدن أميركية في مقدمتها شارلوت بولاية كارولينا الشمالية مظاهرات احتجاجا على مقتل أميركيين من أصول أفريقية في حوادث مع الشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات