بريطانيا تتعهد باستقبال آلاف اللاجئين السوريين

British Prime Minister David Cameron speaks at a news conference during his visit in Brdo pri Kranju, Slovenia June 18, 2015. REUTERS/Srdjan Zivulovic
كاميرون أكد أن بريطانيا ستستقبل المزيد من اللاجئين السوريين في ضوء المأساة الحالية(الأوروبية)

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إن بلاده ستستقبل آلافا آخرين من اللاجئين السوريين، ويأتي القرار البريطاني بعد انتقادات لموقفها من أزمة اللاجئين وعدم تحمسها لحل أوروبي بهذا الاتجاه.

وقال كاميرون للصحفيين في لشبونة بعد لقاء نظيره البرتغالي "في ضوء حجم الأزمة ومعاناة الناس بوسعي أن أعلن اليوم أننا سنفعل المزيد لإعادة توطين آلاف اللاجئين السوريين".

وألقت أزمة اللاجئين بظلالها على اجتماع كاميرون مع نظيريه البرتغالي والإسباني في لشبونة، وواجهت الحكومة البريطانية دعوات عدد أكبر من اللاجئين بعد انتقادات واسعة لعدم اتخاذها مثل هذه التدابير، وكذلك بعد تغطية إعلامية واسعة لصورة الطفل السوري الغريق.

وتزايدت الدعوات الموجهة للمملكة المتحدة باستقبال المزيد من اللاجئين بعد نشر صورة الطفل
حيث أعرب كاميرون عن "تأثره العميق"، لكنه أكد بالمقابل أن استقبال المزيد من الناس ليس "حلا بسيطا".

كما شكلت المبادرات التي اتخذتها بعض الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا والنمسا، ضغوطا متزايدة على حكومة كاميرون ودفعت باتجاه اتخاذ هذا الموقف.

وكان رئيس وزراء مقاطعة كيبيك الكندية فيليب كويار قد أكد أمس الخميس أن كيبيك على استعداد لاستقبال "مئات وحتى آلاف" من اللاجئين السوريين، داعيا الأحزاب السياسية الكندية إلى التعبير بوضوح عن موقفها من هذه المسألة، على حد تعبيره.

المصدر : رويترز