زلزال بقوة 6.1 درجات في غرب الصين

A general view shows collapsed houses after an earthquake hit Ludian county, Yunnan province August 3, 2014. A magnitude 6.5 earthquake struck southwestern China on Sunday, killing at least 150 people in a remote mountainous area of Yunnan province, causing some buildings, including a school, to collapse, Xinhua News Agency reported. REUTERS/China Daily (CHINA - Tags: DISASTER ENVIRONMENT TPX IMAGES OF THE DAY) CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA
آثار زلزال ضرب منطقة يونان جنوب غربي الصين في أغسطس/آب 2014 خلف نحو ستمائة قتيل (رويترز)

ضرب زلزال قوته 6.1 درجات على مقياس ريختر إقليم شنغيانغ بغرب الصين، اليوم الجمعة, ولم يتوفر على الفور أي معطى بشأن أضرار محتملة أو ضحايا، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وأضافت الهيئة الأميركية أن الزلزال وقع على بعد 160 كيلومترا شمال غربي مدينة هوتان بجنوب المنطقة قرب مقاطعة جوما بعمق عشرة كيلومترات, وكانت هيئة المسح الجيولوجي قالت في وقت سابق إن قوة الزلزال 6.3 درجات.

وقال التلفزيون الرسمي إنه ما زال يجري التأكد من أعداد الإصابات, وإن السلطات تأمل ألا تكون كثيرة. وجوما منطقة فقيرة ويزيد سكانها على مئتي ألف شخص معظمهم من الإيغور المسلمين.

من جهته، قال باحث بالمركز الصيني لشبكات الزلازل، في مقابلة مع التلفزيون المركزي الصيني, إن تجمع الكثير من الأشخاص في مكان واحد خلال زلزال قد يؤدي لكارثة خطيرة, ولكن في هذه الحالة كان هناك عدد قليل نسيبا من الناس لهذا فالأمر ليس خطيرا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2014، أوقع زلزال بقوة 6 درجات في يونان مئات الجرحى, كما شهدت نفس المنطقة في أغسطس/آب 2014 زلزالا بقوة 6.1 درجات خلف نحو ستمئة قتيل.

 

المصدر : وكالات