إصابة ثلاثة إسرائيليين بانفجار في القدس

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATHIsraeli troops stand next to the covered body of a Palestinian whom they shot dead near the A-Zayyim checkpoint on the outskirts of East Jerusalem in the occupied West Bank April 25, 2015. Israeli troops shot and killed the young Palestinian man wielding two knives on Saturday as they gave chase after he tried to attack the troops near the checkpoint in the Jerusalem area, police said. REUTERS/Ammar Awad
جنود إسرائيليون يقفون بجانب جثة الفتى الفلسطيني الذي قُتل على أيدي الاحتلال أمس (رويترز)

أصيب ثلاثة إسرائيليين اليوم جراء انفجار قوي أصاب سيارات إسرائيلية خاصة في مدينة "جفعتيم"، بحسب ما نقلته القناة الثانية الإسرائيلية، فيما يعتقد أن الحادثة جنائية.

وأضافت القناة أن قوات من الشرطة الإسرائيلية وصلت للمكان وتقوم بأعمال التحقيق في الواقعة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار على الفور.

وأوضحت القناة أن "جراح أحد المصابين خطيرة والآخرين طفيفة على ما يبدو"، بينما يسود اعتقاد بأن الانفجار وقع "على خلفية جنائية".

وشهدت إسرائيل العام الماضي موجة واسعة من التفجيرات بين عصابات الإجرام، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى مطالبة الأجهزة الأمنية بالعمل على تعقب المسؤولين عن هذه العمليات.

ويأتي هذا الانفجار بعد يوم من إصابة أربعة جنود إسرائيليين في عملية دهس ببلدة الطور في القدس المحتلة وإصابة منفذ العملية، وذلك بعد ساعات من مقتل فتى فلسطيني من سكان البلدة نفسها برصاص قوات الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول