مقتل امرأة وإصابة رجل هاجما مديرية الأمن بإسطنبول

Turkish special force police officers take position on April 1, 2015 near Istanbul Police headquaters in Istanbul. A female attacker carrying a bomb and a gun was killed on Wednesday when Turkish security forces opened fire on her and an accomplice after they sought to attack the police headquarters in Istanbul, reports said. AFP PHOTO / OZAN KOSE
شرطيان يقفان أمام مبنى مديرية الأمن بإسطنبول عقب الهجوم (غيتي-الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الأمن التركية تمكنت من قتل أحد منفذي هجوم مسلح وقع اليوم الأربعاء على المقر الرئيسي لمديرية الأمن العام في إسطنبول.

وذكرت وكالة الأناضول أن رجلا وامرأة فتحا النار باتجاه المدخل الرئيسي لمقر مديرية الأمن العام في إسطنبول، وأن رجال الأمن تصدوا للمهاجمين، ودارت اشتباكات بين الطرفين تمكنت قوات الأمن على إثرها من قتل المهاجمة، بينما لاذ المهاجم الآخر بالفرار بعد إصابته.

وأشارت المعلومات إلى إصابة أحد رجال الشرطة خلال الاشتباكات بجروح طفيفة، وأن قوات الأمن أغلقت حركة المرور بينما هرعت سيارات الإسعاف نحو المكان الذي دارت فيه الاشتباكات.

وكان مسلح مجهول هاجم صباح اليوم الأربعاء مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم في إسطنبول، ونقلت وكالة أنباء الأناضول أن المسلح قام بتحطيم زجاج المبنى الواقع في شارع أسكودار بمدينة كارتال بولاية إسطنبول، بعد أن أخرج العاملين منه تحت تهديد السلاح.

كما قام المسلح بترديد عبارات عدائية وتعليق علم لتركيا مرسوم عليه سيف، بينما هرعت قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان وفرضت طوقا أمنيا عليه واعتقلت المهاجم.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم واحد من مقتل ممثل ادعاء تركي ومسلحين اثنين احتجزاه في مقر قضائي في إسطنبول.

المصدر : الجزيرة + وكالات