هجوم بالسكاكين يخلف تسعة مصابين في الصين

WH1232 - Guangzhou, Guangdong, CHINA : Investigators check the scene after a knife attack happened at the main station in Guangzhou, south China's Guangdong province on March 6, 2015. A man was shot dead by police and another detained after a knife attack at a Chinese train station which left nine people wounded on March 6, police said. CHINA OUT AFP PHOTO
محققون يباشرون عملهم بساحة الهجوم القريبة من محطة قطارات في غوانجو (الفرنسية)

أصيب تسعة أشخاص على الأقل بجروح إثر هجوم بالسكاكين نفّذه مسلحون في مدينة غوانجو جنوبي الصين، وقتلت الشرطة أحد المهاجمين وأصابت آخر واعتقلته.

وقالت سلطات الأمن العام بالمدينة إن الحادث وقع أثناء ساعة الذروة الصباحية اليوم الجمعة، وأوضحت أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث، من دون أن تكشف هوية منفذي الهجوم.

وأظهرت صور -تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي- أن الهجوم نفّذ في ساحة خارج محطة قطار، وأوضحت أحد المهاجمين وهو يحمل أداة حادة ورجل أمن يقترب منه وهو حامل عصا طويلة، فيما أظهرت صورا أخرى بقع دماء في ساحة الجريمة.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات بسكاكين روعت الصين، وأصيب ستة أشخاص في هجوم بالسلاح الأبيض في مايو/أيار الماضي بمحطة قطارات في غوانجو أيضا.

وقبل عام من الآن، قتل 29 شخصا وأصيب نحو 140 آخرين بجروح في هجوم شنته عصابة مسلحة بسكاكين في محطة للسكك الحديدية في كومينغ بجنوبي البلاد، واتُهم حينها أفراد من أقليّة الإيغور المسلمة بتنفيذه.

المصدر : وكالات