واشنطن تحذر من "هجوم إرهابي" وشيك في كابل

NATO soldies stand guard near the site of a suicide bomb blast that targeted a convoy of foreign troops in Kabul, Afghanistan, 30 June 2015. A powerful explosion rocks Afghanistan's capital Kabul, a government official says. The incident occurred in a crowded place near the Supreme Court and hundreds meters away from the US Embassy, says Najib Danish, a spokesman for the Interior Ministry. Witnesses say that the target of the suicide bomber was a convoy of foreign troops.
قوات من الناتو في موقع هجوم استهدف قوات أجنبية يبعد مئات الأمتار عن مقر السفارة الأميركية بكابل (الأوروبية-أرشيف)

حذرت السفارة الأميركية في أفغانستان من احتمال وقوع "هجوم إرهابي وشيك" في العاصمة كابل خلال 48 ساعة. وقالت في بيان إنها حصلت على تقارير ذات مصداقية عن هجوم وشيك، وناشدت الرعايا الأميركيين اتخاذ أقصى درجات الحذر عند التحرك في المدينة خلال فترة التهديد.

ولم يقدم بيان السفارة أي تفاصيل عن الأهداف المحتملة لتلك الهجمات أو توقيت معين، لكنه أشار إلى أن الوضع الأمني في أفغانستان غير مستقر تماما، والتهديد لكل الرعايا الأميركيين هناك يبقى عاليا.

وفي واشنطن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إليزابيث ترودو إن التهديد لا يقتصر على مواطني الولايات المتحدة وحسب، ولا يتعلق تحديدا بمصالحها، وإنما "التهديد عام لكابل كلها".

يشار إلى أن تدهور الموقف الأمني في أفغانستان دفع السفارة الأميركية إلى حظر السفر برا على جميع العاملين الحكوميين في أنحاء البلاد خلال الأشهر الأخيرة. 

المصدر : الجزيرة + وكالات