فوكس نيوز تكشف النقاب عن قاتل بن لادن

epa03071314 An al-Qaeda-linked fighter walks past a poster of the late head of al-Qaeda Osama bin Laden, while patrolling at a street in the southeast town of Rada, Yemen, 21 January 2012. According to media sources, Yemeni tribal
بن لادن قتل في غارة على مخبئه قرب إسلام آباد عام 2011 (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت شبكة "فوكس نيوز" أنها ستبث الشهر المقبل فيلما وثائقيا يكشف هوية الجندي في وحدة النخبة "نيفي سيلز" والذي قتل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في 2011.

وسيبث الوثائقي وعنوانه "الرجل الذي قتل أسامة بن لادن" على حلقتين يومي 11 و12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وسيروي فيه الجندي خصوصا "آخر لحظات بن لادن وما جرى عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".

وأضافت الشبكة في بيان صحفي أن "وحدة نيفي سيلز ستعرض قصتها بشأن تدريب أعضائها ليصبحوا في قوة النخبة المقاتلة وستوضح مشاركتها في عملية نبتون سبير (شوكة الإله نبتون) المهمة التي قتل فيها بن لادن".

وتابعت أن "الفيلم -الذي يتضمن تفاصيل لم تكشف من قبل- يشمل تجربة مطلق النار في مواجهة بن لادن ووصفه له في آخر لحظات حياته وماذا حدث عندما لفظ أنفاسه الأخيرة".

كما سيتضمن مقطعا من المراسم "السرية" التي أقيمت وقدمت خلالها القوات الخاصة القميص الذي كان يرتديه بن لادن خلال المهمة إلى نصب ومتحف 11 سبتمبر/أيلول الوطني في نيويورك.

وكانت قوة من وحدة "نيفي سيلز" قتلت زعيم تنظيم القاعدة في غارة على مخبئه في إبت آباد قرب إسلام آباد في مايو/أيار 2011. ولم تسجل خسائر في صفوف القوة الأميركية التي قتلت بن لادن وأربعة أشخاص آخرين في المجمع.

المصدر : الفرنسية