أعاصير تضرب مدنا في أميركا

People brave the rain and strong winds for a walk along the banks of the Mississippi River in New Orleans on August 28, 2012 in Louisiana, where Hurricane Isaac has made landfall. The US National Hurricane Center said a "dangerous storm surge" was occurring along the northern Gulf Coast with storm surges of up to eight feet (2.4 meters) already being reported in Louisiana, Mississippi and Florida. States of emergency have been declared in Louisiana and Mississippi
undefined

اجتاح إعصار نادر مدينة نيويورك اليوم وأطاح بنوافذ مبنى واحد على الأقل كما اجتاح إعصار آخر ضواحي فيرجينيا بالعاصمة واشنطن في الوقت الذي هبت فيه عواصف رعدية شديدة على المنطقة لتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل.

ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات جراء هذه العواصف ولكن الهيئة القومية للأرصاد الجوية قالت إن تحذيرا من الإعصار لا يزال ساريا بالنسبة لأجزاء من مدينة نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت.

وقالت هيئة الأرصاد إن الرياح في الإعصار الذي اجتاح نيويورك تتحرك بسرعة 113 كيلومترا في الساعة تقريبا، وتعد الأعاصير نادرة بشكل كبير في نيويورك.

ووفقا لإدارة شرطة نيويورك لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات، لكن متحدثا باسم إدارة الإطفاء في نيويورك قال إن هناك تقارير عن وقوع أضرار متفرقة في شتى أنحاء المدينة غير أن الإدارة لم تؤكد بعد هذه التقارير.

ونشر تحذير من الأعاصير السبت بالنسبة لمناطق كثيرة تقع شمال فيرجينيا ووسط ماريلاند، وقالت شركات الكهرباء المحلية إن العواصف أدت إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 108 آلاف منزل وشركة في فيرجينيا، وأكثر من ستين ألف مشترك في منطقة كولومبيا وضواحي ماريلاند.

المصدر : رويترز