مهاجرون أفارقة اقتحموا أسوار سبتة

African migrants gather on a hill after crossing a border fence between Morocco and Spain's north African enclave of Ceuta October 31, 2016. REUTERS/Antonio Sempere FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES. TPX IMAGES OF THE DAY
مهاجرون فروا إلى التلال بعد نجاحهم في اجتياز بوابات سبتة (رويترز)

 

نجح نحو 220 مهاجرا أفريقيا غير نظامي في تخطي الأسلاك الشائكة المحيطة بجيب سبتة الإسباني الواقع على أراضي المغرب واصدموا بالشرطة التي تصدت لهم، مما أدى لنقل بعضهم إلى المستشفيات جراء الإصابة بجروح طفيفة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر حكومية إسبانية أن 32 شخصا نقلوا إلى المستشفيات للعلاج من إصابات طفيفة بعد اقتحامهم البوابات قبل السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، كما قدمت الإسعافات لثلاثة من رجال الشرطة.

وذكرت المصادر أن عددا من المهاجرين انهاروا جراء الإجهاد والتعب بعد عبورهم إلى أراضي إسبانيا، وبدأت الشرطة بالبحث عن آخرين فروا إلى التلال المجاورة. وأشارت المصادر إلى أن الوضعية القانونية لهؤلاء قيد البحث.

ويعتبر جيبا سبتة ومليلية الإسبانيان الواقعان شمالي المغرب نقطتي عبور مفضلتين إلى أوروبا للمهاجرين الأفارقة الذين يحاولون التسلل إليهما إما عن طريق تسلق سياجيهما الحدوديين أو السباحة على طول سواحلهما.

وبعدما عبر الآلاف في عامي 2014 و2015 عززت إسبانيا إجراءات الأمن في المنطقتين بتمويل حصلت على جانب منه من السلطات الأوروبية، كما سنت قانونا يمكن شرطة حدودها من منع اللاجئين من التقدم بطلبات للجوء.

المصدر : رويترز