احتجاجات على جرائم استهدفت صينيين بفرنسا

Demonstrators hold signs at a rally of the Chinese community to raise awareness about recent racists attacks in Paris, France, September 4, 2016. REUTERS/Gonzalo Fuentes
المظاهرات دعت لمساواة الجميع ووقف العنف (رويترز)

شارك 13 ألف شخص في حشد احتجاجي في باريس أمس الأحد على ما قالوا إنها سلسلة جرائم استهدفت الجالية الصينية في فرنسا توفي فيها مصمم منسوجات صيني الشهر الماضي.

ولوّح متظاهرون بأعلام فرنسية وارتدوا قمصانا كتب عليها "أوقفوا العنف والاعتداءات وانعدام الأمن" و"المساواة للجميع.. الأمن للجميع."

وسار المشاركون في المسيرة انطلاقا من ميدان الجمهورية وصولا إلى ميدان الباستيل بشرق العاصمة، مطالبين بمزيد من الحماية من جانب الشرطة.

وتوفي تشاو لينغ تشانغ، وهو مصمم منسوجات عمره 49 عاما، الشهر الماضي بعد غيبوبة استمرت خمسة أيام إثر اعتداء تعرض له على يد ثلاثة أشخاص سرقوا منه حقيبته في ضاحية أوبارفيلييه بشمال باريس.

وقال أفراد من الجالية الصينية الكبيرة في أوبارفيلييه إن وفاة تشانغ كانت الأحدث ضمن سلسلة من الاعتداءات المستهدفة.

وأبلغ وانغ يون تشاو (31 عاما) رويترز "في البداية كانت مجرد سرقة حقائب ثم سرقة حقائب مصحوبة بالعنف والآن سرقة وقتل. قد يحدث هذا لأي شخص".

وتعيش جالية صينية كبيرة ترتبط بتجارة الملابس بضاحية أوبارفيلييه البالغ عدد سكانها 77 ألفا وخمسمئة شخص، وذلك من ضمن ستمئة ألف صيني يعيشون في فرنسا.

المصدر : رويترز