لا سياسة "رسمية" بالهند لتحويل المسلمين هندوسا

epa04441259 Indian Prime Minister, Narendra Modi launches the 'Saansad Adarsh Gram Yojana' (MP's Ideal Village Project) in New Delhi, 11 October 2014. Under this project which aims at village development, each Member Parliament (MP) is expected to adopt 3 villages and has to ensure their development. The project plans to develop 1 village by the year 2016 and other 2 by the end of year 2019, respectively by each MP. EPA/STR
مودي انتقد لتقاعسه في مواجهة جماعات متشددة تدعو لإرغام المسلمين على اعتناق الهندوسية (الأوروبية)

نأى حزب رئيس الوزراء الهندي بنفسه عن خطط لإجبار المسلمين وغيرهم من الأقليات على اعتناق الهندوسية، وهي قضية أثارت جدلا بالهند وانتقادات من جانب أحزاب المعارضة.

وتعرض رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الأسابيع القليلة الماضية لانتقادات لتقاعسه عن السيطرة على جماعات متشددة قريبة منه يشتبه في أنها تحاول الترويج لخطة تهدف إلى هيمنة الهندوس من خلال استمالة مسلمين ومسيحيين للتحول إلى الهندوسية.
 
ويقول المنتقدون إن هذه الجماعات تقوض الأسس العلمانية للدولة متعددة الديانات، وإنها أصبحت أكثر نشاطا منذ صعود حزب بهاراتيا جاناتا -الذي ينتمي إليه مودي- إلى السلطة في مايو/أيار.
 
وقال رئيس الحزب اميت شاه "حزب بهاراتيا جاناتا لا يدعم أي تحولات قسرية" مضيفا أن حزبه يؤيد وضع قانون مناهض للتحول.
 
يذكر أن أغلب سكان الهند -البالغ عددهم 1.2 مليار نسمة- من الهندوس، لكن من مواطني الدولة نحو 160 مليون مسلم ونسبة صغيرة من المسيحيين. ويريد بعض المتشددين أن تصبح الهند بأكملها أرضا للهندوس.

المصدر : رويترز