الأربعاء 1/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:00 (مكة المكرمة)
حقوق الإنسان بأجندة التطبيع الأميركي الكوبي

حقوق الإنسان بأجندة التطبيع الأميركي الكوبي

ركزت الجولة الرابعة من مفاوضات التطبيع الجارية في واشنطن بين وفدي الولايات المتحدة الأميركية وكوبا على ملف حقوق الإنسان، مع مضي البلدين قدما نحو استعادة علاقاتهما الدبلوماسية.

عذبوه وطالبوا بفدية

عذبوه وطالبوا بفدية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لشاب من أقلية الروهينغا المسلمة بميانمار وقع في قبضة عصابة من تجار البشر في تايلند عذبته، وطالبت بفدية مالية لإطلاقه.

فيديوهات

حملة لكسر القيود بمصر

دشن نشطاء وحقوقيون، وروابط لأسر معتقلين في سجون برج العرب والأبعدية، حملة عنوانها "اكسر كلابش" (قيودا) للمطالبة بإطلاق المعتقلين السياسيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

في اليوم العربي لحقوق الإنسان

يخلص عبد الحسين شعبان في مقاله للدعوة إلى تعديل جوهري في ميثاق جامعة الدول العربية للتأكيد على أهمية حقوق الإنسان في قواعد آمرة وواضحة.

ستة أشهر حبسا لزوجة البلتاجي ونجله

قضت محكمة مصرية بحبس سناء عبد الجواد زوجة القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، ونجله أنس، ستة أشهر لكل منهما، واشترطت كفالة بقيمة 660 دولارا لوقف التنفيذ.

أجهزة السلطة تعتدي على أسير محرر وزوجته الحامل

اعتدت أجهزة السلطة الفلسطينية على الأسير المحرر مؤيد الطيط وزوجته الحامل ميسون الشوبكي، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة بالشارع الفلسطيني ودانته حماس وقالت إنه ينم عن "عقيدة أمنية فاسدة".

مواضيع وقضايا: مقاومة الاحتلال

الإقامة تحرم طلبة فلسطينيين من الامتحان بلبنان

مصير مجهول ينتظر عشرات الطلاب من فلسطينيي سوريا بلبنان بعد قرار الحكومة اللبنانية وقف تجديد إقاماتهم، وما يترتب عليه من رفض منحهم أذونات التقدم لامتحان الصف التاسع والثانوية العامة.

شركة فرنسية تنفي تشغيل عمالة بالسخرة في قطر

نفت شركة فينسي الفرنسية اتهامات لها بأنها انتهكت حقوق عمال وافدين بمشروعات بناء ملاعب كرة قدم في قطر، وقالت إنها ستقاضي جماعة شيربا الحقوقية بسبب هذه المزاعم.

حماس تتهم فيسبوك بإغلاق صفحتها

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إدارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الثلاثاء بإغلاق صفحتها الرسمية التي أطلقتها قبل ذلك بيومين في الذكرى الـ11 لاغتيال مؤسسها الشيخ أحمد ياسين.

أوروغواي لن تستقبل مزيدا من معتقلي غوانتانامو

أوقفت أوروغواي استقبالها معتقلين سابقين بقاعدة غوانتانامو الأميركية بكوبا، وذلك بعدما استقبلت ستة سجناء بعهد الرئيس السابق خوسيه موخيكا الذي انتهت ولايته مطلع الشهر الحالي.

مؤتمر الجزيرة يختتم بالدعوة لرسم حدود حرية التعبير

اختتمت بالدوحة أعمال مؤتمر حرية الرأي والتعبير الذي نظمته إدارة الحريات العامة وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وبمشاركة جهات حقوقية عربية ودولية عديدة.

إسرائيل تقاطع جلسة للتحقيق بعدوان غزة

غابت إسرائيل عن جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مخصصة للتحقيق بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الصيف الماضي، وبشأن الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

موسم العنصرية الانتقائية في أوروبا

يخلص الكاتب حسام شاكر بمقاله إلى أن أوروبا تواجه خطر الانزلاق لأزمة أخلاقية عميقة إنْ هي استسلمت للمخاوف والتفسيرات الانتقائية بحق المسلمين، مما يتأسس عليه خطاب تحريضي يؤدي لانتهاكات جسيمة.

مجلس حقوق الإنسان يناقش ملفات فلسطينية

يناقش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في دورته الحالية، انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية. وتكمن أهمية ذلك الآن في كونه يأتي بعد انضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.