الفول السوداني يحمي من أمراض القلب والشرايين

A Pakistani vendor sells peanuts on a roadside in Peshawar, Pakistan, 07 January 2015. Most of the items are imported from Afghanistan. After a good rain season the sales of dry fruits flourish. Tourists from all over Pakistan come to Peshawar to purchase dry fruits along with other items because of price differences between different parts of the country.
سعر الفول السوداني المنخفض جعل استهلاكه يرتفع (الأوروبية)

قال باحثون أميركيون إن تناول الفول السوداني -ولو كميات صغيرة- يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين، وذلك في دراسة شملت قرابة مائتي ألف مشارك.

وربط الباحثون في دراستهم -التي نشرتها مجلة جورنال أوف ذي أميركان ميديكال أسوسييشن الأميركية الاثنين- بين تناول الفول السوداني وانخفاض نسب الوفيات بشكل عام بنسبة بين 17 و21% بحسب الكميات المتناولة، وبنسب تتراوح بين 23 و28% للوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.

وقال الخبير في علم الأوبئة والمسؤول الأول عن الدراسة هونغ لوو، إن الدراسة شارك فيها نحو سبعين ألف أميركي و130 ألف صيني ينتمي أغلبهم إلى فئات اجتماعية واقتصادية متواضعة.

وتابع الخبير أن سعر الفول السوداني المنخفض جعل استهلاكه يرتفع، مضيفا أنه يمكن لما أسماها "الفواكه الجافة" أن تكون مادة اقتصادية لتحسين صحة القلب والشرايين لدى العموم.

وقال الباحث في مركز بحوث السرطان بجامعة فانديربيت المشارك في الدراسة ويليام بلوت إنه لا يمكننا التأكد من أن استهلاك الفول السوداني نفسه هو الذي أفضى إلى خفض نسبة الوفيات، ولكن النتائج تتوافق مع الدراسات السابقة التي تتحدث عن منافع هذه المادة على الصحة.

وأكد أن تناول الفول السوداني بكميات صغيرة يحمي من أمراض القلب والشرايين.

المصدر : وكالة الأناضول