"قطر تصنع الرؤية" للوقاية من العمى بالدول النامية

A blind woman begs for money while her child sleeps next to her on the streets of Harare, Zimbabwe, Thursday, Dec. 5, 2013. According to the latest independent surveys in Zimbabwe the gap between the rich and poor continues to grow. The recent elections in the country have done little to deal with the challenges facing a nation trying to recover from an economic meltdown and the ravages of hyperinflation. (AP Photo/Tsvangirayi Mukwazhi)
امرأة ضريرة تتسول في زيمبابوي (أسوشيتد برس)

أعلنت قطر إطلاق مبادرة "قطر تصنع الرؤية"، وذلك بهدف الوقاية من مرض العمى في الدول النامية وتوفير العلاج والرعاية لملايين الأطفال عالميا.

وأعلن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية لشؤون التعاون الدولي -وفق ما نقلته وكالة الأنباء القطرية أمس الجمعة- عن إطلاق المبادرة كشراكة تنموية مع الوكالة الدولية لمكافحة العمى "أوربس"، والتزام دولة قطر بدعم هذه المبادرة بمبلغ ثمانية ملايين دولار.

ونوه خلال اجتماعه مع الأميرة صوفي ريس جونز -كونتيسة ويسكس بالمملكة المتحدة- بأن المبادرة تهدف إلى تقديم العلاج والرعاية لملايين الأطفال حول العالم والوقاية من الإصابة بالعمى في الدول النامية المتأثرة، من خلال دعم المراكز الصحية لإجراء العمليات الجراحية وتوفير وحدات طبية متنقلة عالية الجودة، بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية والتدريب.

وحضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين في الوكالة الدولية لمكافحة العمى.

وتضم هذه المبادرة تحالف أطباء من حول العالم وأطباء قطريين متخصصين في طب العيون وأعضاء في الوكالة الدولية لمكافحة العمى "أوربيس"، كما سيساهم في هذه الحملة متطوعات ومتطوعون من شباب قطر.

وتأتي هذه المبادرة على صعيد الدور الرائد الذي تضطلع به دولة قطر في دعم أجندة الصحة العالمية، وعبر تعزيز شراكتها العالمية مع مختلف الدول والمنظمات المعنية بتحقيق الأهداف الإنمائية الدولية.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)