التهاب الدماغ يقتل 67 شخصا في الهند

Indian patient Kamal Roy (L) is examined by a doctor while being treated for Japanese encephalitis at the North Bengal Medical College Hospital on the outskirts of Siliguri on July 22, 2014. An outbreak of encephalitis has killed 60 people in the eastern Indian state of West Bengal, a top health official has said, calling the situation 'alarming'. AFP PHOTO/ Diptendu DUTTA
مسؤولو الصحة يشعرون بالقلق بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بالتهاب الدماغ (غيتي/ الفرنسية)

توفي 67 شخصا على الأقل نتيجة الإصابة بمرض التهاب الدماغ (encephalitis) شرقي الهند، في حالة وصفها مسؤولو الصحة أمس الثلاثاء بأنها أمر ينذر بالخطر. ووقعت حالات الوفاة خلال الأسبوعين الماضيين في ولاية البنغال الغربية الواقعة شرقي الهند.

ويلقى مئات الأشخاص في الهند -أغلبهم من الأطفال- حتفهم سنويا نتيجة إصابتهم بهذا الفيروس الذي ينقله البعوض، إلا أن البنغال عادة ما لا تكون من بين الولايات الأكثر تضررا.

وقال مدير الخدمات الصحية بيسوارانجان ساتباثي إنه حتى الآن قد تم تسجيل 67 حالة وفاة من بين 341 حالة إصابة بالمرض بالمنطقة، مضيفا أن ثمانية من الضحايا أطفال تقل أعمارهم عن 15 عاما.

وذكر مسؤولو الصحة أنهم شعروا بالقلق بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض خلال الأسابيع القليلة الماضية.

والتهاب الدماغ مرض يتسبب في تضخم المخ، وعادة ما يصيب الإنسان نتيجة عدوى فيروسية، وينتقل عن طريق البعوض. وتشمل أعراضه القيء وارتفاع درجة الحرارة، وقد يؤدي إلى الوفاة أو لأنواع من الإعاقة طويلة المدى مثل الشلل أو مشاكل عقلية.

المصدر : الألمانية