ارتفاع حصيلة إيبولا إلى 5459 قتيلا

A health worker in protective suit carries equipment on October 1, 2014 at MSF's (Doctors Without Borders) Ebola treatment center in Monrovia. Liberia has been hit the hardest by the worst-ever outbreak of Ebola, which has killed more than 3,000 people in west Africa. The latest UN data released on September 27, 2014 said 1,830 people have died from the killer virus in Liberia so far, and 3,458 people have been infected. AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
وباء إيبولا ظل متفشيا رغم الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها (غيتي)

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد قتلى وباء إيبولا ارتفع إلى 5459 من إجمالي 15 ألفا و351 حالة إصابة تم رصدها في ثماني دول حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وأكدت المنظمة أن الأرقام أظهرت زيادة بتسجيل 39 حالة وفاة و106 حالات إصابة جديدة منذ إعلانها الأربعاء الماضي.

وتابعت المنظمة أن تفشي الوباء ظل كبيرا في غينيا وليبيريا وسيراليون، في إشارة إلى الدول الثلاث الأكثر تضررا من تفشي فيروس إيبولا.

وقالت إن الحالات الست التي أصيبت بالفيروس في مالي توفيت، وتم وضع 327 شخصا قيد الملاحظة في العاصمة باماكو بعد مخالطتهم المصابين.

وكانت سيراليون -البلد الواقع غرب أفريقيا- قد أكدت الأسبوع الماضي أنه تم تسجيل 533 حالة إصابة جديدة في أسبوع، مضيفة أن أغلب هذا ناتج عن الانتقال الحاد للعدوى في غرب البلاد وشمالها.

وأدى تفشي إيبولا إلى تأثيرات اقتصادية كبيرة في أفريقيا، وتوقع البنك الدولي أن يتراوح تأثير وباء إيبولا على اقتصادات الدول الأفريقية الواقعة جنوبي الصحراء الكبرى بين ثلاثة مليارات وأربعة مليارات دولار.
 
وكان البنك قد توقع قبل شهر أن تناهز التكلفة الاقتصادية للوباء في أسوأ الاحتمالات 32 مليار دولار.

المصدر : رويترز