هبوط حركة السفر بمطارات باريس بعد الهجمات

Passesngers queue at the border police control inside the airport Charles de Gaulle in Paris, France, 14 November 2015. The French government declared a state of emergency, tightened border controls and mobilized 1,500 soldiers in consequence to the 13 November Paris attacks. At least 120 people have been killed in a series of attacks in Paris on 13 November, according to French officials. Eight assailants were killed, seven when they detonated their explosive belts, and one when he was shot by officers, police said.
مطارا باريس شارل ديجول وأورلي شددا الإجراءات الأمنية عقب الهجمات (الأوروبية)

قال مسؤول تنفيذي كبير إن مطارات باريس شهدت انخفاضا في أعداد المسافرين منذ وقوع الهجمات التي أودت بحياة 130 شخصا في العاصمة الفرنسية هذا الشهر، بينما تم تشديد الإجراءات الأمنية.

وقال المدير المالي لشركة مطارات باريس -التي تدير مطاري شارل ديجول وأورلي- إدوارد أركرايت "نلحظ تأثيرا على حركة المسافرين اليوم، لكن من السابق لأوانه القول إن كان ذلك سيدوم فترة طويلة".

وأضاف أن مطاري باريس قاما بتشديد الإجراءات الأمنية عقب الهجمات، وتوسيع عمليات الفحص الرامية لكشف المتفجرات السائلة لتشمل الموظفين أيضا.

والمطاران في حالة تأهب قصوى بالفعل منذ حادث إطلاق النار على مقر صحيفة ومتجر في باريس في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأوضح أركرايت أن الفترة من منتصف نوفمبر/تشرين الثاني إلى منتصف فبراير/شباط بشكل عام هي أكثر فترات السنة ركودا في ما عدا عطلات نهاية العام.

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام زادت حركة المسافرين 3.9%. وتتوقع الشركة نموا لا يقل عن 3% للعام بأكمله.

المصدر : رويترز