اليورو قرب أقل مستوى بعامين مقابل الدولار

epa03520926 A bank employee counts Dollar bills in a bank, in Cairo, Egypt, 31 December 2012. Reports state Egyptian President Mohamed Morsi said on 30 December, the market will stabilize within days after the Egyptian pound has declined against the dollar, and that the government has moved towards balancing the market. Recently Credit-rating agency Standard & Poor's cut Egypt's long-term rating to B-. Egypt is still waiting for a the upcoming IMF loan of 4.8 Billion Dollars. EPA
استمر ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل اليورو مع مراهنة المستثمرين على مزيد من التحفيز النقدي من المركزي الأوروبي (الأوروبية)

اقتربت العملة الأوروبية الموحدة (يورو) من أقل مستوى لها في عامين مقابل الدولار اليوم الاثنين، مع مراهنة المستثمرين على أن البنك المركزي الأوروبي سيقوم بمزيد من إجراءات التحفيز النقدي من أجل درء انكماش الأسعار.

وكان رئيس المركزي ماريو دراغي ألمح يوم الجمعة الماضي إلى اتخاذ إجراءات قوية بينما رسم صورة قاتمة لمنطقة العملة الموحدة التي تضم 18 دولة, مشددا على ضرورة معالجة "الانخفاض الشديد" في معدل التضخم.

وأدت تصريحات دراغي إلى تراجع اليورو أكثر من 1.2% الجمعة في أكبر انخفاض ليوم واحد على مدى شهرين ونصف الشهر، وهبطت العملة أكثر في المعاملات الآسيوية المبكرة لتسجل 1.2359 دولار، وتكاد تلامس أقل سعر في عامين، وهو 1.2358 دولار الذي سجلته في وقت سابق من الشهر.

واستقر اليورو في المعاملات الأوروبية عند 1.2383 دولار.

وارتفعت العملة الأميركية 0.1% مقابل اليابانية إلى 117.95 ينا.

وكانت سجلت أعلى مستوى في سبع سنوات عندما بلغت 118.98 ينا الأسبوع الماضي، لتصعد بذلك عشرة ينات منذ التيسير النقدي المفاجئ الذي أعلنه بنك اليابان المركزي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول.

المصدر : رويترز