64 مليار دولار للحفلات الموسيقية والترفيه بالسعودية

Composer Yanni performs during the concert at Princess Nourah bint Abdulrahman University in Riyadh, Saudi Arabia, December 3, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser
حفل للفنان اليوناني ياني في جامعة بالرياض (رويترز)
أعلنت السعودية اليوم الخميس أنها ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه خلال السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب في مؤتمر صحافي في الرياض إن من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا.

وأضاف أن جدول الفعاليات الترفيهية للعام 2018 وحده يشمل نحو "خمسة آلاف" حدث. وعرضت على شاشة كبيرة في قاعة المؤتمر بعض الفاعليات التي تخطط المملكة لاستضافتها، وأيضا مقتطفات من حفلات لفنانين عالميين بينهم الكندي براين أدامز وفرقة "مارون 5" الأميركية.

وشهدت السعودية منذ تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في منتصف العام الماضي سلسلة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، بينها إقامة حفلات لفرق ومغنين غربيين.

ويشكل قطاعا الترفيه والسياحة حجر الأساس في "رؤية 2030"، الخطة الاقتصادية التي طرحها ولي العهد عام 2016، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بهدف وقف الارتهان للنفط.

وستبدأ المملكة بمنح تأشيرات سياحية لاجتذاب 30 مليون سائح سنويا بحلول العام 2030، أي قرابة ضعفي العدد الراهن.

المصدر : الفرنسية