وثائقي جديد في الذكرى المئوية لميلاد سيناترا

The US-American singer Frank Sinatra during his first and unique concert in Spain at Santiago Bernabeu Stadium. Madrid. 25th September 1986. Photograph.
فرانك سيناترا أثناء حفله الوحيد الذي أقامه بإسبانيا بملعب ريال مدريد "سنتياغو بيرنابيو" يوم 25 سبتمبر/أيلول 1986 (غيتي إيميجيز)

يروي المغني فرانك سيناترا (1915-1998) قصة حياته بصوته في فيلم وثائقي جديد سيصدر خلال أيام ضمن احتفالات تستمر عاما لإحياء الذكرى المئوية لميلاده.

ويركز الفيلم الوثائقي المكون من جزءين وعنوانه "سيناترا: الكل أو لا شيء على الإطلاق"، على حفل اعتزال سيناترا في عام 1971، ويستعين بمقابلات قديمة ومقاطع مصورة من حفلات وفيديوهات وصور لم تُشاهد من قبل.

وقال مخرج الفيلم أليكس غيبني "أعتقد أن هذه كانت اللحظة التي رأى فيها أنه حقق ما يكفي لكافة الأسباب العاطفية، حيث قدم حفلا في ذلك العام من المفترض أنه كان حفل اعتزاله".

وقال منتج الفيلم فرانك مارشال إن الفيلم يستخدم موسيقى من حفل عام 1971 ومقتطفات مدتها حوالي ست عشرة ساعة من تسجيلات صوتية لسيناترا يتحدث فيها عن حياته.

وأضاف "أخذنا كثيرا من المقابلات وكثيرا من تسجيلاته وتمكنا من أن نروي قصة حياته بكلماته وهذا ما يجعله عملا متميزا".

وقدم سيناترا -الذي اجتذب بصوته الرخيم المعجبين من كافة أنحاء العالم- أول تسجيلاته عام 1939، وظل يقدم أغنيات مسجلة حتى قبيل وفاته في عام 1998.

المصدر : رويترز