تحويل فضيحة فولكس فاغن لفيلم سينمائي

FILE - In this Sept. 24, 2015, file photo, the grille of a Volkswagen car for sale is decorated with the iconic company symbol in Boulder, Colo. Volkswagen said Monday, Oct. 12, 2015, it is recalling 1,950 diesel vehicles in China while Singapore announced it is suspending sales of the company’s diesel cars in the wake of the German automaker’s emissions cheating scandal. (AP Photo/Brennan Linsley,File)
فضيحة فولكس فاغن شككت العالم في جودة الصناعة الألمانية (أسوشيتد برس)

شدّت فضيحة عوادم سيارات فولكس فاغن التي تعمل بالديزل انتباه هوليود التي تعتزم تحويل القصة إلى فيلم سينمائي.

وذكرت خدمة بلومبرغ الإخبارية أمس الاثنين أن شركة الإنتاج التي يمتلكها الممثل ليوناردو دي كابريو انضمت إلى شركة "بارامونت بيكتشرز" لإنتاج الفيلم، استنادا إلى كتاب للمؤلف جاك يوينغ حول الفضيحة.

وقال الأستوديو إن المؤلف يكتب العمل بالاشتراك مع شركة إنتاج "أبيان واي" التي يمتلكها دي كابريو.

وذكرت مجلة "فاريتي" في وقت سابق أمس أن دي كابريو سيشارك في الإنتاج، ولم تتخذ قرارات بعد بشأن مخرج الفيلم أو طاقم التمثيل، وفقا للمجلة.

ووجهت هيئات معنية باللوائح التنظيمية للبيئة في الولايات المتحدة الشهر الماضي اتهامات بأن هناك برنامجا مركبا في مركبات فولكس فاغن التي تعمل بالديزل مصمما بصورة تجعله يتغلب على اختبارات العوادم. ومنذ ذلك الحين كشفت الشركة أنه تم تركيب هذا البرنامج في نحو 11 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم.

وقد بدأ مدعون في جميع أنحاء العالم فتح تحقيقات حول فولكس فاغن في أعقاب الفضيحة، وهو ما أسفر عن رفع مئات من الدعاوى القضائية ضد الشركة واستقالة رئيسها مارتن فينتركورن. 

المصدر : الألمانية