اشتباكات طرابلس تتجدد وسقوط صواريخ بمطار معيتيقة

Smoke rises during heavy clashes between rival factions in Tripoli, Libya, August 28, 2018. Picture taken August 28, 2018. REUTERS/Hani Amara
الاشتباكات بدأت في العاصمة الليبية منذ أكثر من أسبوعين (رويترز)

تجددت الاشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في طريق المطار جنوب العاصمة الليبية طرابلس بين اللواء السابع مشاة من ترهونة وكتائب عدة بالعاصمة، في حين سقطت صواريخ عدة على مطار معيتيقة الدولي بالمدينة.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن اللواء السابع مشاة تمسكه بالهدنة ووقف إطلاق النار التي توسطت بها الأمم المتحدة ووقّعت في مدينة الزاوية غرب العاصمة الأحد الماضي.

في الأثناء، سقطت صواريخ على مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، وعلى إثر ذلك أعلنت السلطات وقف الملاحة الجوية في المطار.

كما اضطرت إدارة المطار لنقل الطائرات الرابضة في مطار معيتيقة إلى مطار مدينة مصراتة شرق العاصمة وتحويل الرحلات إليه.

ومطار معيتيقة الدولي هو الوحيد العامل في طرابلس وقد أغلق من 31 أغسطس/آب الماضي ولغاية 7 سبتمبر/أيلول الجاري بسبب المعارك التي خلفت عشرات القتلى.

وسقطت الأسبوع الماضي ثلاثة صواريخ على الأقل في محيط المطار مما أرغم المسؤولين عن الملاحة الجوية على تعليق الرحلات وتحويلها إلى مطار مصراتة.

ويتهم اللواء السابع كلا من ثوار طرابلس وكتيبة النواصي بمهاجمة نقاط تمركزه في الضاحية الجنوبية للعاصمة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بينهما.

المصدر : الجزيرة + وكالات