وفد أمني من غزة يزور القاهرة

وفد أمني من غزة يزور القاهرة

غادر وفد أمني فلسطيني من قطاع غزة عبر معبر رفح البري متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد أيام من زيارة أجراها إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى مصر، وصفت بالناجحة.

وقال قيادي في حماس للجزيرة إن الوفد الذي يترأسه وكيل وزارة الداخلية في غزة توفيق أبو نعيم، سيجري لقاءات مع مسؤولين أمنيين مصريين لبحث العديد من الملفات بين الجانبين، بينها الأوضاع الأمنية على الحدود المصرية مع القطاع، وملفات أخرى لم يفصح عنها.

وأشار القيادي إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للقاءات التي أجراها إسماعيل هنية ووفد الحركة الأسبوع الماضي، وناقشوا خلالها آلية ضبط الحدود المصرية مع قطاع غزة، وآلية فتح معبر رفح البري.

وكان هنية وصل يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين، وأكد عقب عودته إلى قطاع غزة الجمعة الماضية أن العلاقة مع مصر تشهد "نقلات نوعية" و"إيجابية" ستظهر نتائجها في الأيام القادمة.

وأوضح أنه جرى الاتفاق مع المسؤولين المصريين على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بين الجانبين، في حين أصدرت حماس بياناً رسميا وصفت فيه زيارة وفدها إلى مصر بأنها "ناجحة" و"مثمرة".

وكانت العلاقة بين حماس ومصر قد شهدت توترا ملحوظا منذ الإطاحة بأول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد محمد مرسي عام 2013.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول