تدريبات إسرائيلية على حرب افتراضية تستهدف حزب الله

Israeli infantry soldiers from an armored unit take part in annual military training in the center of the Golan Heights, Israel, 27 October 2015. The Israeli Army on an annual basis conducts training in the Golan Heights, near the Israeli-Syrian border.
جنود إسرائيليون في مناورة عسكرية سابقة (الأوروبية-أرشيف)

اختتم جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات على حرب افتراضية ثالثة في لبنان تستهدف حزب الله، وحملت التدريبات اسم "السهم الأزرق"، واشتملت على تدمير نفق للحزب واحتلال مناطق جديدة.

وشاركت في التدريبات وحدات من سلاحي الهندسة والمدرعات على مدى ثلاثة أيام، وقال متحدثون عسكريون إن هدف هذه التدريبات الحفاظ على جاهزية الجيش تحسبا لحرب جديدة ضد حزب الله، وإنه طبق في هذه المناورات ما استخلص من نتائج الحرب على لبنان عام 2006 ضد الحزب.

ويجري عادة جيش الاحتلال مناورات عسكرية مختلفة خلال العام، يهدف من خلالها إلى التهيؤ لمواجهة اندلاع حرب في جبهتي الشمال والجنوب، كما يتدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب، كما تقام مناورات بحرية وأخرى جوية.

ويسعى جيش الاحتلال من خلال كل ذلك إلى تحسين قدرات قواته لمواجهة سيناريوهات مفاجئة، ويختبر جاهزية قواته للتعامل مع أي هجمات.

المصدر : الجزيرة